لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 1 Sep 2012 12:07 PM

حجم الخط

- Aa +

خبراء ومسؤولون يثمنون الدور القطري في دعم الاقتصاد المصري

أكد خبراء اقتصاد مصريون ومسؤولون عرب أهمية الاستثمارات الخليجية، بصفة عامة والاستثمارات القطرية بصفة خاصة 

خبراء ومسؤولون يثمنون الدور القطري في دعم الاقتصاد المصري

أكد خبراء اقتصاد مصريون ومسؤولون عرب أهمية الاستثمارات الخليجية، بصفة عامة والاستثمارات القطرية بصفة خاصة في دعم الاقتصاديات العربية ومنها الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

وثمن الاقتصاديون المصريون الدور الذي تقوم به دولة قطر في دعم الاقتصاد المصري، ودفع مساره إلى الأمام، وأشادوا بما وصفوها الخطوة المهمة من جانب دولة قطر في تقديم قرض لمصر بقيمة 2 مليار دولار على شكل سندات خزينة تودع في البنك المركزي المصري لدعم الاقتصاد الذي يعاني من تأثيرات كبيرة في الفترة الأخيرة.

وطالب الاقتصاديون دول الخليج بالقيام بدورها المنتظر في مساعدة البلدان التي تعاني اقتصاداتها من أزمات كبيرة بعد أن شهدت تغييرا في أنظمتها السياسية بفعل ثورات "الربيع العربي".

ودعا الخبراء والمسؤولون في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية قنا دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى دعم الاقتصاد العربي والعمل على تعزيز التجارة البينية العربية أملا في إقامة السوق العربية المشتركة، مؤكدين أن دول الخليج يمكن أن تكون القاطرة التي تدفع الاقتصاد العربي إلى الأمام لتحقيق تنمية حقيقية مع العمل على ضخ استثمارات جديدة لكن في ظل تشريعات توجد مناخا جديدا جاذبا للاستثمار.

فمن جانبه ثمن الدكتور محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الموقف القطري الرائد الذي اتخذه حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى بتقديم دعم للاقتصاد المصري، متمثلا في الوديعة التي استهلتها قطر بمبلغ 500 مليون دولار كدفعة أولى إيفاء بما وعدت به، معربا عن ثقته بأن دولة قطر ستستمر في تقديم هذا الدعم لأن هذا هو نهج سياستها.  الدوحة – قنا