لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 9 Nov 2012 04:02 PM

حجم الخط

- Aa +

توقيف شيخين من آل الصباح بسبب تغريدات على تويتر

الشابان المنتميان للعائلة المالكة نشرا تغريدات موالية للمعارضة بحسب بي بي سي

توقيف شيخين من آل الصباح بسبب تغريدات على تويتر
صورة حساب سالم الصباح على تويتر

 أوقفت السلطات الكويتية فردين من أسرة آل الصباح الحاكمة لنشرهما تغريدات على تويتر ينتقدان فيها الحكومة ويدعمان المعارضة، وفقا لبي بي سي التي نقلت إفادات محامين وناشطين في مجال حقوق الإنسان الجمعة. 

واشار موقع المستقبل إلى أن المحامي مرزوق الرشيدي أكد أنه كان برفقة الشيخ نواف المالك عندما تم القبض عليه حيث فاجأه رجال المباحث الجنائية، مؤكدين صدور أمر ضبط وإحضار بحقه على خلفية تغريدات اعتبرت مسيئة لمسند الإمارة.

من جهته أكد المحامي الحميدي السبيعي أن “هناك معلومات تفيد بأن الشيخ عبدالله سالم الصباح مقبوض عليه منذ أمس”، مؤكدا أنه يفترض عرضه على النيابة غداً كأقصى حد حسب القانون”.

وتم توقيف الشيخ عبد اله سالم الصباح والشيخ نواف مالك الصباح بسبب تعبيرهما عن وجهة نظر سياسية على تويتر، حسب ما نقله المركز المستقل لحقوق الانسان في الكويت.

https://twitter.com/AS_ALSABAH

 

 وقال الحميدي السبيعي محامي الشيخ عبد الله، أن موكله أوقف يوم الاربعاء ويتوقع استجوابه من قبل المدعي العام اليوم الجمعة.  وكان الشابان المنتميان للاسرة المالكة قد نشرا على تويتر تغريدات داعمة للمعارضة عند تنظيمها مسيرات احتجاجية على تعديل القانون الانتخابي الذي ترى أن الحكومة أجرته لضمان الحصول على تشكيلة برلمانية قريبة من توجهاتها بعد الانتخابات العامة المرتقبة في الأول من ديسمبر/كانون الاول المقبل. 

 

 

وأصيب أكثر من 150 محتجا و24 عنصرا من قوات الامن في مظاهرات منذ 21 أكتوبر/تشرين الاول الماضي كما تعتزم المعارضة تنظيم تجمع آخر الاحد.  وكان ابن الأسرة المالكة الشاب الشيخ مشعل المالك الصباح قد اعتقل أياما عدة في يوليو/تموز الماضي بسبب آرائه السياسية التي وصفت بالمسيئة.