لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 8 Nov 2012 11:46 AM

حجم الخط

- Aa +

معظم قتلى انفجار الرياض من الذين تجمهروا حول الصهريج عند انقلابه

لم ينفجر غاز الصهريج إلا بعد 20 دقيقة من انقلاب الشاحنة التي تجمهر حولها عشرات الأشخاص وقتل أكثر من 22 منهم.

معظم قتلى انفجار الرياض من الذين تجمهروا حول الصهريج عند انقلابه

قال مصدر سعودي يوم الثلاثاء الماضي إن معظم المتوفين بانفجار العاصمة السعودية الرياض يوم الخميس الماضي، كانوا من المتجمهرين حول شاحنة الغاز حيث عثر على سياراتهم سليمة بعد أن ركنوها بعيداً عن الحادث في حين عثر على جثثهم في حالة احتراق كامل على ظهر وجوانب الجسر حيث وقع الانفجار.

 

وقتل أكثر من 22 شخصاً وأصيب 111 آخرون حين اصطدمت شاحنة صهريج تحمل وقوداً بجسر علوي في الرياض يوم الخميس مما أدى إلى انفجار أسفر عن انهيار مبنى صناعي.

 

ووفقاً لوسائل إعلام سعودية، قالت المصادر "إن المتوفين ركنوا سيارتهم وتوجهوا إلى مكان انقلاب الشاحنة قبل انفجارها، وبالرغم من تنبيهات سائق الشاحنة للمتجمهرين إلا أن بعضهم مكث في مكانه ولقي حتفه بعد الانفجار".

 

وذكر المصدر إن السائق حاول التحدث مع المتجمهرين وطلب منهم الابتعاد عن الناقلة، مشيراً إلى أن جهله دفعه إلى عدم الاتصال بالدفاع المدني لمباشرة الحادث، حيث أن الغاز لم ينفجر إلا بعد 20 دقيقة من انقلاب الشاحنة.

 

وأعلنت إدارة الأدلة الجنائية بشرطة منطقة الرياض عن هوية 16 متوفي من ضحايا حادث انقلاب الصهريج التابع لشركة الغاز الذي قتل فيه 22 شخصاً وأصب أكثر من 130 آخرين، فيما بقيت 6 جثث مجهولة الهوية تعمل التحقيقات الجنائية على معرفتها.