لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Nov 2012 05:12 PM

حجم الخط

- Aa +

إسرائيل أكثر الدول المكروهة في العالم

أظهر استطلاع للرأي أجرته بي بي سي في 22 بلدا أن كيان إسرائيل يماثل أكثر الدول المكروهة حول العالم مثل كوريا الشمالية ويليها إيران وباكستان.

إسرائيل أكثر الدول المكروهة في العالم
رئيس جهاز الموساد السابق مائير داغان.

أظهر استطلاع للرأي أجرته بي بي سي في 22 بلدا أن كيان إسرائيل يماثل أكثر الدول المكروهة حول العالم مثل كوريا الشمالية ويليها إيران وباكستان بحسب غلوب سكان وبي بي سي.

 

 

يحافظ كيان إسرائيل على مكانته بين أكثر الدول التي ينظر إليهاب نظرة سلبية وفقا لاستطلاع الرأي السنوي الذي تجريه بي بي سي حيث أفاد 50% ممن استطلعت آرائهم بتصنيف كيان إسرائيل سلبيا تليها باكستان بمعدل 51% وإيران 55%. شمل استطلاع الرأي قرابة 24 ألف شخص حول العالم وجه لهم طلب تقييم تأثير 22 دولة سواء كان "إيجابيا عموما" أو "سلبيا عموما". وساء تقييم كيان إسرائيل عام 2012 أكثر من حاله عام 2011،

 

 

ويرى المشاركون في استطلاع الرأي في 17 بلدا من أصل 20 أن تأثير كيان إسرائيل هو سلبيا على وجه العموم، عدا عن 3 دول وجدت في تأثير كيان إسرائيل أمورا إيجابية وهي كل من نيجيريا وكينيا والولايات المتحدة الامريكية.  وزاد التقييم السلبي لكيان إسرائيل في دول الاتحاد الأوربي ووصل إل معدل 74% في إسبانيا و65% في فرنسا  وفي ألمانيا 69% وبريطانيا 68%. وساء تقييم كيان إسرائيل في كل من أستراليا (65%) وكندا بمعدل 59%. تصدرت مصر الدول الإسلامية التي تكره اسرائيل بمعدل 85% من السكان بزيادة 7% عن العام الماضي. 

 

 

  تراجع تقييم كيان إسرائيل السلبي في الولايات المتحدة ليصبح بمعدل 35% بعد أن كان 41% وهو المكسب الأهم منذ عام 2005. وأشار منتقدو كيان اسرائيل لسياستها الخارجية كسبب لكراهيته فيما أشار المشيدون بالكيان إلى ثقافة الكيان والتقاليد اليهودية التي نالت رأيهم الإيجابي.