لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Nov 2012 12:53 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات وبريطانيا تعتزمان الدخول في شراكة دفاعية

قالت الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا إنهما تعتزمان الدخول في شراكة دفاعية وصناعية تتضمن التعاون الوثيق فيما يتعلق بالطائرة تايفون.  

الإمارات وبريطانيا تعتزمان الدخول في شراكة دفاعية
تعتزم الإمارات وبريطانيا الدخول في شراكة دفاعية.

قالت الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا في بيان مشترك اليوم الثلاثاء إنهما تعتزمان الدخول في شراكة دفاعية وصناعية تتضمن التعاون الوثيق فيما يتعلق بالطائرة تايفون.

 

وصدر البيان في الوقت الذي اختتم فيه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون زيارة دبلوماسية وتجارية استمرت يومين للإمارات وجاء فيه إن التحالف الدفاعي سيشمل أيضاً التعاون بشأن عدد من التكنولوجيات الجديدة دون ذكر تفاصيل.

 

وسعى كاميرون خلال الزيارة لإقناع وزراء إماراتيين بالطائرة تايفون وقال مكتبه ومسؤولون بشركة بي.ايه.إي إن الإمارات أبدت اهتماماً بطلب عدد يصل إلى 60 طائرة . كما يبحث البلدان كيفية تطوير "علاقة إستراتيجية في مجال الدفاع الجوي".

 

وتسعى الإمارات لتنويع مواردها الاقتصادية بعيداً عن النفط وتسعى لتطوير صناعة الدفاع وقطاع الطيران الناشئ. وفي سبتمبر/أيلول أبرمت مع شركة من جنوب إفريقيا اتفاقاً لتصنيع أنظمة أسلحة موجهة في أبوظبي كما تنتج قطع غيار لطائرات إيرباص للركاب.

 

وترتبط بريطانيا بعلاقات تاريخية مع الإمارات وغيرها من دول الخليج العربية وتشمل مجالات الاهتمام المشترك مواجهة التهديد المحتمل من إيران وتأمين إمدادات النفط.

 

وجاء في البيان الصادر اليوم الثلاثاء إن الإمارات وبريطانيا سيعززان المناورات والتدريبات العسكرية المشتركة وتعهدا بتسهيل إجراءات السفر بين البلدين دون الكشف عن تفاصيل.

 

ومن المقرر أن يزور كاميرون المملكة العربية السعودية في وقت لاحق اليوم الثلاثاء. وقال مكتبه إن السعودية أبدت اهتماماً بالتقدم بطلبية ثانية "ضخمة" لشراء طائرات تايفون. وكانت الرياض قد اشترت 72 طائرة نفاثة بالفعل.