لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Nov 2012 03:20 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: عدم تمديد "حافز" لعام آخر إلا في حال صدور أمر ملكي بالتمديد

نفى مسؤول سعودي رفيع تمديد إعانة برنامج "حافز" إلا في حال صدور أمر ملكي بالتمديد عام آخر.

السعودية: عدم تمديد "حافز" لعام آخر إلا في حال صدور أمر ملكي بالتمديد

نفى رئيس صندوق الموارد البشرية في السعودية (هدف) أن يكون الصندوق بصدد دراسة تمديد برنامج إعانة الباحثين عن عمل (حافز) لمدة عام آخر مؤكداً أنه لا يمكن للصندوق أن يخالف الأوامر الملكية التي تنص على أن الدعم يستمر لمدة 12 شهراً فقط إلا في حال صدور أمر ملكي بالتمديد.

 

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الإثنين، أكد رئيس "هدف" إبراهيم المعيقل أن البرنامج لا يزال يقدم خدماته الأخرى كتوفير فرص العمل أو التدريب أو التطوير للمستفيدين الذين انقطعت عنهم الإعانة.

 

وجاءت تصريحات "المعيقل" خلال مشاركته في إطلاق الأسبوع العالمي للإرشاد ولريادة الأعمال في العاصمة السعودية الرياض، أمس الأحد، داعياً الجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع بتقديم مبادرات لحث نحو 1.3 مليون سعودي وسعودية يستفيدون من برنامج "حافز" على الانخراط في الأعمال الحرة، مؤكداً أن الصندوق مستعد لمناقشة أي فكرة يمكن أن تساعد الشباب الذي يتقاضون نحو ألفي ريال شهرياً أي ما يعادل 24 ألف ريال سنوياً على البدء في مشاريع صغيرة.

 

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" على موقعها الإلكتروني، نفى "المعيقل" أن يكون الصندوق بصدد دراسة تمديد برنامج إعانة الباحثين عن عمل لمدة عام آخر، مؤكداً أنه لا يمكن للصندوق أن يخالف الأوامر الملكية التي تنص على أن الدعم يستمر لـ 12 شهراً فقط، إلا أنه أكد أن البرنامج لا يزال يقدم خدماته الأخرى كتوفير فرص العمل أو التدريب أو التطوير للمستفيدين الذين انقطعت عنهم الإعانة.

 

وفي مطلع العام 2013 تنتهي دفعات الإعانة الإثني عشر التي يقدمها برنامج "حافز" الذي أطلقته الرياض إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل أكثر من عام بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً ولمدة 12 شهراً هجرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.