لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Nov 2012 01:50 AM

حجم الخط

- Aa +

منظمة حقوقية: الشرطة المغربية اعتدت على الناشطة أمينتو حيدر

أعلن مركز روبرت كينيدي الأمريكي أن الشرطة المغربية اعتدت الخميس على الناشطة الحقوقية أمينتو حيدر إثر لقائها الموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

منظمة حقوقية: الشرطة المغربية اعتدت على الناشطة أمينتو حيدر
الناشطة الحقوقية المغربية أمينتو حيدر

أعلن مركز روبرت كينيدي الأمريكي أن الشرطة المغربية اعتدت الخميس في العيون، كبرى مدن الصحراء الغربية، على الناشطة الحقوقية أمينتو حيدر إثر لقائها كريستوفر روس الموفد الخاص لبان كي مون.

 وأكدت المنظمة الاميركية المدافعة عن حقوق الانسان والتي مقرها في واشنطن أنها تلقت هذه المعلومة من حيدر نفسها مرفقة بشريط فيديو.

وقالت مارسيلا مارغرين المسؤولة في مركز كينيدي، وفقا لموقع فرانس 24 بالعربية، أن حيدر التي تناضل من اجل استقلال الصحراء الغربية "رميت أرضا وضربت وهددت بسكين من جانب الشرطة فيما كانت عائدة الى منزلها" بعد لقائها روس.

وأضافت مارغرين أن حيدر "اصيبت بكدمات في اسفل ظهرها وتعرضت سيارتها لاضرار".

وفي بيان، أسف مركز كينيدي بشدة لأعمال القمع بحق "ضحايا العنف المنهجي (...) على مرأى من الحكومة المغربية"، منددا ب"انتشار الشرطة المغربية في شكل متزايد وبأعمال القمع والاعتداءات على المدنيين في العيون، عاصمة الصحراء الغربية المحتلة، تزامنا مع وصول كريستوفر روس الى المنطقة".

ويقوم روس بزيارته الاولى للصحراء الغربية منذ تعيينه موفدا خاصا للامين العام للامم المتحدة العام 2009، في اطار جولة في شمال افريقيا واوروبا استهلها في الرباط الاثنين حيث التقى العاهل المغربي محمد السادس ورئيس الوزراء عبد الاله بنكيران.