لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Nov 2012 10:38 AM

حجم الخط

- Aa +

أمير سعودي ينفي "شائعات" حول صحة الملك بعد عمل جراحي استغرق 11 ساعة

نفى أمير سعودي من العائلة المالكة "الأكاذيب والشائعات التي يتم تداولها" فيما يتعلق بصحة الملك عبدالله الذي خضع مؤخراً لعمل جراحي كبير استغرق 11 ساعة دون أن تظهر وسائل إعلام صورته كما جرت العادة.

أمير سعودي ينفي "شائعات" حول صحة الملك بعد عمل جراحي استغرق 11 ساعة
صورة تظهر الملك عبدالله وهو عائد من رحلة علاجية دامت 92 يوماً العام الماضي.

نفى أمير سعودي من العائلة المالكة "الأكاذيب والشائعات التي يتم تداولها" فيما يتعلق بصحة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي خضع مؤخراً لعمل جراحي كبير استغرق 11 ساعة دون أن تظهر وسائل إعلام صورته كما جرت العادة في المرات السابقة.

 

وقالت صحيفة "سبق" السعودية إن الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز حفيد خادم الحرمين الشريفين (الملك عبدالله) طمأن أبناء "الشعب كافة" على صحة الملك.

 

وقال الأمير عبد العزيز في اتصال هاتفي مع الصحيفة الإلكترونية مساء يوم الثلاثاء إن "والدنا وقائد نهضتنا - ولله الحمد - يتمتع بصحة وعافية، ويستقبل زائريه، ويتحدث معهم، وهو - ولله الحمد - على أفضل ما يرام".

 

وأكد الأمير عبدالعزيز أنه "لا صحة للأكاذيب والشائعات التي يتم تداولها من المغرضين وضعاف النفوس".

 

وقال "ليطمئن الجميع؛ فهو يتماثل للشفاء". وأضاف "نتمنى من الجميع الدعاء وعدم الالتفات لأصحاب القلوب المريضة".

 

وجاءت تصريحات الأمير عبدالعزيز بعد إشاعات حول صحة الملك عبدالله (89 عاماً) الذي أجريت له عملية جراحية يوم 17 نوفمبر/تشريت الثاني الماضي استغرقت 11 ساعة.

 

إلا أن الملك عبدالله لم تنشر أي صورة على غير ما جرت في المرات السابقة.

 

وكان الملك عبد الله قد خضع لعملية مماثلة في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي وأجريت له جراحتان في الظهر في الولايات المتحدة عام 2010 لعلاج انزلاق غضروفي قضى بعدها ثلاثة أشهر خارج السعودية للنقاهة. وبعد العملية التي أجراها في الظهر العام الماضي، ظهر على شاشة التلفزيون الرسمي بعد يومين من الجراحة وخرج من المستشفى عقب إجرائها بخمسة أيام.