لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 27 Nov 2012 09:51 PM

حجم الخط

- Aa +

ولي عهد السعودية يقول إن الملك عبد الله بصحة جيدة

لم تنشر أي صور للملك عبدالله الذي يعتقد أنه يبلغ 89 عاماً.

ولي عهد السعودية يقول إن الملك عبد الله بصحة جيدة
Saudi King Abdullah bin Abdul Aziz.

قال الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء إن العاهل السعودي الملك عبد الله "بخير وفي صحة جيدة" بعد أكثر من عشرة أيام من إجراء جراحة في ظهره مما يبعث على الأرجح برسالة تطمئن كثيراً من الدول الحريصة على استقرار المملكة.

 

ولم تنشر أي صور للملك الذي يعتقد أنه في أواخر الثمانينات منذ الجراحة التي أجريت له في 17 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض واستغرقت 11 ساعة.

 

وخلال اجتماع بالرياض لوزراء دفاع دول مجلس التعاون الخليجي طمأن الأمير سلمان الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدفاع الجميع على صحة العاهل السعودي وأكد أنه بخير وبصحة جيدة. وبث التلفزيون السعودي الرسمي تصريحات الأمير سلمان.

 

واستقرار السعودية مبعث اهتمام عالمي. وتضم السعودية أكثر من خمس احتياطيات النفط العالمية.

 

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية إن كبار أعضاء الأسرة الحاكمة زاروا الملك عبد الله مراراً في المستشفى منذ أن أعلن الديوان الملكي في 18 نوفمبر/تشرين الثاني نجاح الجراحة التي أجريت له لتثبيت تراخ في الرابط المثبت أعلى الظهر.

 

وقال محللون سعوديون إن من المفهوم أنه سيحتاج وقتاً ليتعافى نظراً لتقدمه في السن.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية إن الأمير سلمان طمأن السعوديين يوم أمس الاثنين على صحة الملك خلال اجتماع لمجلس الوزراء. لكنه لم يذكر تفاصيل عن حالته أو موعد خروجه من المستشفى.