لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 27 Nov 2012 04:15 PM

حجم الخط

- Aa +

فرنسا ستصوت لصالح منح فلسطين صفة عضو مراقب في الأمم المتحدة

قالت فرنسا اليوم الثلاثاء أنها ستؤيد ترقية وضع السلطة الفلسطينية في الامم المتحدة الى دولة غير عضو في التصويت في الجمعية العامة معززة بذلك جهود الفلسطينيين لنيل مزيد من الاعتراف الدولي.

فرنسا ستصوت لصالح منح فلسطين صفة عضو مراقب في الأمم المتحدة
صورة أرشيفية

قالت فرنسا اليوم الثلاثاء أنها ستؤيد ترقية وضع السلطة الفلسطينية في الامم المتحدة الى دولة غير عضو في التصويت في الجمعية العامة معززة بذلك جهود الفلسطينيين لنيل مزيد من الاعتراف الدولي، وفقا لرويترز.

جاء ذلك في إعلان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أمام الجمعية الوطنية الفرنسية أن فرنسا ستصوت ب"نعم" ،قائلا: "هذا الخميس أو الجمعة.. حين يطرح السؤال.. ستصوت فرنسا بالموافقة."

ويبدو من المؤكد أن يحظى المسعى الفلسطيني بالموافقة في الجمعية العامة للامم المتحدة المؤلفة من 193 دولة.

وقال فابيوس "لا يمكن أن تصبح الدولة الفلسطينية واقعا إلا من خلال المفاوضات بين الجانبين التي نطالب بإجرائها على الفور ودون شروط مسبقة."

وكانت فرنسا وعدت في عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزي بتأييد عباس إذا قرر اللجوء الى خيار ترقية وضع الفلسطينيين وخالفت حلفاءها العام الماضي بتأييدها منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

ولا يحظى الفلسطينيون حاليا في الامم المتحدة سوى بوضع "كيان مراقب" وسيطالبون أمام الجمعية العامة للامم المتحدة بوضع دولة غير عضو.