لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 Nov 2012 10:39 AM

حجم الخط

- Aa +

برنامج "حافز" يؤكد مجدداً: لا تمديد للإعانة واستمرار تدريب وتوظيف السعوديين

بعد نشر تقرير عن تمديد إعانة "حافز"، عاد مسؤول في البرنامج الوطني للتأكيد مجدداً بأنه لا تمديد للإعانة بعد انتهاء الـ 12 شهراً.

برنامج "حافز" يؤكد مجدداً: لا تمديد للإعانة واستمرار تدريب وتوظيف السعوديين

أكد مصدر في وزارة العمل السعودية لصحيفة "عكاظ" السعودية أن لا تمديد للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل (حافز) مشدداً على أن الإعانة المالية ستتوقف عن المستفيدين (السعوديين) من البرنامج الباحثين عن عمل الذين أمضوا 12 شهراً وقال إنه البرنامج سيتابع معهم التدريب والتوظيف على أن يتم الصرف للمستفيدين الآخرين الذين لم يكملوا فترة السنة.

 

وجاءت تصريحات المسؤول بعد تقرير نشر أمس الأحد نقل من مصادر إنه تمت الموافقة على مقترح رفع للجهات المختصة لتمديد برنامج "حافز" للذين أمضوا 12 شهراً، حسب الشروط الموضوعة حالياً, ولكن بآلية جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً.

 

ولحد الآن، تم صرف 11 دفعة إعانة من برنامج "حافز" الذي أطلقته الرياض إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل أكثر من عام بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً ولمدة 12 شهراً هجرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليومية عن المصدر المسؤول في برنامج "حافز" إن برنامج الإعانة لم يتلق أي توجيهات رسمية بشأن تمديد الإعانة للحاصلين عليها طيلة الـ12 شهراً الماضية.

 

مشيرة إلى أن ذلك يأتي استجابة للمطالبات بتمديد البرنامج الذي يتضمن مجموعة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لدعم الباحثين عن العمل، ولتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة، ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء.

 

ويشمل "حافز" بالإضافة إلى الإعانة المالية، توفير برامج التدريب والتأهيل خلال فترة استحقاقهم، وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم.