لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 24 Nov 2012 02:10 PM

حجم الخط

- Aa +

محافظ العقبة الأردنية يتهم الإخوان المسلمين بجر البلاد إلى حرب أهلية

اتهم محافظ مدينة العقبة الساحلية الأردنية فواز إرشيدات حركة الإخوان المسلمين بجر البلاد إلى حرب أهلية .

محافظ العقبة الأردنية يتهم الإخوان المسلمين بجر البلاد إلى حرب أهلية

اتهم محافظ مدينة العقبة الساحلية الأردنية فواز إرشيدات اليوم السبت حركة الإخوان المسلمين بجر البلاد إلى حرب أهلية ، وقال إن هناك ما يحاك في الظلام على الأردن ، ووصف الإسلاميين بـ " المراوغين " .

 

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال الأميركية عن إرشيدات قوله " أنا خائف على الأردن ، هناك ما يحاك في الظلام على الأردن ، وهناك محاولة وأتمنى أن تكون فاشلة وجرنا إلى حرب أهلية وهو ما أخشى منه " .

 

وتوعد حركة الإخوان المسلمين فيما " لو تجاوزت احتجاجاتهم سلميتها أو تطورت للتخريب فسيكون هناك حل آخر " .

 

وقال " وقتها لن نسكت وسنعمل على لجمهم ، فليكن هذا معلوما " .

 

وأضاف " إنني أخاف من الحراكات التي يقوم بها جماعة الإخوان المسلمين تضعضع الوضع والناس وتجرنا لحرب أهلية " .

 

وأوضح إرشيدات " إنني لا أثق بالإخوان المسلمين ، وبالتجربة كانوا مراوغين " .

 

وتابع " يقول الإخوان المسلمون نحن لسنا ضد النظام ، والملك ( عبدالله الثاني ) خط أحمر ، ومع ذلك كل هتافاتهم تجاوزت الخطوط الحمراء " .

 

وتابع " إنهم ( الإخوان المسلمون ) يسعون لشيئ ما في العقبة وغيرها ، ولكن العقبة ليست هدفهم ، ولا يستطيعون فعل أي شيئ فيها.. لقد حاول سكان المحافظة فك مسيرات الإخوان المسلمين واحتجاجاتهم بالقوة ، ولكن نحن من تصدينا لذلك " .

 

ووصف محافظ العقبة علاقة الإسلاميين بالعشائر بأنها " صفر " .

 

وأوضح " أتحدى أن تحاول قيادات من الحركة الإسلامية الذهاب إلى مناطق في المحافظة مثل ( القويرة ووادي عربة ) وتحاول إقناع سكانها بتغيير فكرهم " .

 

وأضاف إرشيدات " وإذا تطاول الإسلاميون في المحافظة فإن أهلها سيحجموهم وليست السلطة ، نحن مع الحراك السلمي ، أما إذا تجاوزت السلمية وقتها سيكون هناك حل آخر " .

 

وأشار إلى أنه إلتقى بمجموعة قليلة من قيادات حزب جبهة العمل الإسلامي، الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين ، وكان لهم وجهة نظر حول قرار تحرير أسعار المشتقات النفطية وشرحت لهم وجهة نظرنا " .

 

وقال محافظ العقبة " هم يطرحون المشكلة ولكنهم لا يطرحون الحلول " .

 

وأوضح " قلت لهم " شوفوا " محيطنا كيف ملتهب ؟ غير إنهم ردوا ، لماذا نقارن حالنا بما حولنا ، ولماذا حالنا بالأحسن منا " .

 

ولفت إرشيدات إلى إنهم ( الأخوان المسلمون ) ينظرون للأعلى ولكن عيونهم تنظر إلى الأسفل " مضيفا أن " أكثر من 95% يؤيدون قرار تحرير أسعار المشتقات النفطية طالما تعالج الضائقة المالية التي تعاني منها المملكة " .

 

وتابع " لم أشاهد في الشارع أي تيار سياسي يعارض القرار غير حزب جبهة العمل الإسلامي " ،مشيراً إلى أن " الإخوان المسلمين يريدون ركوب الموجه ويقودون التيار في الشارع كما حصل في مصر وتونس وليبيا " .

 

وأضاف" أقول للإسلاميين تفضلوا وشاركوا بالإنتخابات البرلمانية المقبلة ، وهناك صناديق الإقتراع وهي الحكم ، فإذا وصلتم ، تفضلوا لقيادة الحكومة في المرحلة المقبلة ، وماذا يمكن أن تقدموا للإقتصاد الوطني " .

 

ولفت إلى أن " قطاع السياحة في العقبة تأثر كثيرا نتيجة ما تشهده من احتجاجات " . 

 

وقال إرشيدات " حتى هذا الشهر ، كان من المفروض أن يصلنا 120 فوجا سياحيا من النروي والسويد وفنلندا ولكنهم ألغوا حجوزاتهم لأن بعض وسائل الإعلام صورت الأردن بأنه يعاني من إضطرابات " .

 

واعتبر أن العقبة " محافظة هادئة بالرغم من وجود وقفات احتجاجية لحزب جبهة العمل الإسلامي ولكنها وقفات سلمية لا تتعدى الهتافات "واصفا الأوضاع الأمنية فيها بأنها " مسيطر عليها تماما " ، مضيفا إنني " لست قلقا " .

 

وشهد الأردن أخيرا احتجاجات بعد قرار الحكومة رفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت بين 10% و53% لمواجهة عجز موازنة العام الحالي، في بلد يستورد معظم احتياجاته النفطية ويعتمد اقتصاده على المساعدات الخارجية.

 

ويذكر أن عدد الذين اعتقلوا جراء أعمال الشغب التي شهدتها البلاد بلغ 158شخصا، بينما أصيب 54 عنصرا أمنيا بينهم 30 من قوات الدرك و24 رجل شرطة ، فيما أعتقل حدث بتهمة المشاركة بأعمال الشغب والتجمهر غير المشروع جرى إطلاق سراحهم فورا .