لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 22 Nov 2012 11:16 AM

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي.. مقراً رئيسياً لمعرض خاص بالأثرياء

تحتضن أبوظبي النسخة الأولى لمعرض "ذي كوليكشن" الخاص بالأثرياء في أكتوبر 2013 ويتخصص في منتجات العلامات التجارية والفنية العالمية الفاخرة.  

أبوظبي.. مقراً رئيسياً لمعرض خاص بالأثرياء

تحتضن أبوظبي النسخة الأولى لمعرض "ذي كوليكشن" الخاص بالأثرياء في أكتوبر/تشرين الأول 2013 ويتخصص في منتجات العلامات التجارية والفنية العالمية الفاخرة.

 

ووفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية اليوم الخميس، أعلن كريس جيمس المؤسس والعضو المنتدب لمعرض "ذي كوليكشن" في مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن الحدث، أن أبوظبي ستكون المقر الرئيسي للمعرض الذي سيعقد سنوياً بالتزامن مع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى "الفورمولا-1".

 

ويستهدف المعرض، الذي تنظمه شركة الرؤية العربية لتنظيم المعارض ومقرها أبوظبي، نحو 15 ألف مدعو من أصحاب الدخل المرتفع من دول المنطقة.

 

وسينطلق المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة بين31 أكتوبر/تشرين الأول و2 نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل.

 

وسيتم توجيه دعوات خاصة للمدعوين، للاطلاع على منتجات 100 شركة من أشهر منتجي الماركات العالمية الفاخرة، إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى والرياضة العالميين.

 

ونقلت صحيفة "الاتحاد" اليومية "جيمس" قوله "إلى جانب أبوظبي، سيقام الحدث في موناكو ومومباي عام 2014، على أن تضاف مدينتي هونج كونج ونيويورك عام 2015".

 

وأكد "جيمس" أن المعرض يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، حيث يستضيف عدداً من المزادات العلنية الحية بالتعاون مع ثلاثة من دور المزادات الرائدة في العالم على منتجات فاخرة من سيارات كلاسيكية ومجوهرات لمشاهير عالميين، إضافة إلى تحف فنية.

 

ويضم المعرض مجموعة من شركات الفنون الجميلة الراقية والسيارات الكلاسيكية والتحف واليخوت والعطور والمجوهرات والأزياء والسياحة الفاخرة والعقارات والحدائق وغيرها من المنتجات الكمالية.

 

وأشار جيمس إلى أن المعرض سيشهد يومياً فعاليات فنية ورياضية، بمشاركة نخبة من النجوم العالميين، بما في ذلك مباراة في لعبة التنس الأرضي بين نجمين عالميين معروفين، إضافة إلى استضافة فنانين عالميين.

 

وبين جيمس أن مساحة المعرض ستبلغ نحو 11 ألف متر مربع يضاف إليها مساحة قاعة تضم 5 آلاف مقعد، فضلاً عن قاعات للمزادات العلنية.

 

وقال "علي أبو منصر" الرئيس التنفيذي لشركة الرؤية العربية لتنظيم المعارض "تتماشى فكرة معرض ذي كولكشن مع رؤية أبوظبي الهادفة إلى إبراز الإمارة كوجهة مستدامة رائدة على المستوى العالمي تعمل على إثراء حياة المجتمع المحلي ومشاركة القيم الثمينة للثقافة العربية مع المجتمع الدولي".

 

يذكر أن الإمارات وقطر والكويت والبحرين تعد من بين الدول العشر الأوائل في العالم من حيث نسبة أصحاب الملايين، وفقا لدراسة أعدتها مؤخراً مجموعة "بوستن كونسالتنج غروب".

 

وقفزت الثروات الشخصية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نتيجة ارتفاع نسبة الناتج المحلي الإجمالي في الدول الغنية بالنفط، إلى 4,5 تريليون دولار العام الماضي مسجلة نمواً بنسبة 5 بالمئة عن 2010، مع توقعات بأن يرتفع النمو بأكثر من 6 بالمئة سنوياً خلال الأعوام الخمسة المقبلة وصولاً إلى 6.1 تريليون دولار بحلول 2016.

 

ووفقاً لتقرير كريديه سويس 2012 حول الثروات، من المتوقع أن ينمو عدد أصحاب الملايين في الإمارات بنسبة 12 بالمئة من 43 ألف إلى 48 ألف مليونير بحلول 2017.

 

وستشهد المملكة العربية السعودية نمواً بنسبة 17 بالمئة من 46 ألف إلى 64 ألف مليونير خلال الفترة نفسها.