لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 Nov 2012 10:23 AM

حجم الخط

- Aa +

أمريكا ترسل 3 سفن حربية لإجلاء مواطنيها من إسرائيل

 كشفت مصادر أمريكية مسؤولة أن واشنطن وجهت ثلاث سفن حربية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط للبقاء على أهبة الاستعداد لاستخدامها، إن اقتضت الحاجة، لإجلاء أمريكيين من إسرائيل، في ظل التوتر الراهن على خلفية مواجهات غزة

أمريكا ترسل 3 سفن حربية لإجلاء مواطنيها من إسرائيل

 كشفت مصادر أمريكية مسؤولة أن واشنطن وجهت ثلاث سفن حربية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط للبقاء على أهبة الاستعداد لاستخدامها، إن اقتضت الحاجة، لإجلاء أمريكيين من إسرائيل، في ظل التوتر الراهن على خلفية مواجهات غزة، وفقاً لـ"سي.أن.أن".

 


وشدد مصدران مسؤولان بأن احتمال عملية الإجلاء يبقى بعيداً للغاية في الوقت الراهن، إلا أنه ورغم اتخاذ قرار إرسال السفن كإجراء احترازي فحسب، بيد أنه يعكس القلق المتنامي من اتجاه مسار الصراع القائم.

 

وجزمت المصادر بأنه لن يكون للسفن الحربية أي دور قتالي: وقال أحدهم: "إنه تدبير احتياطي، من الأفضل أن نكون على استعداد إن دعت الضرورة."

 

وأكدا بأن إدارة الرئيس باراك أوباما لا تخطط حاليا لتنفيذ الإجلاء حيث مازال بوسع رعاياها الذين يرغبون في مغادرة المنطقة الآن، القيام بذلك باستخدام الخطوط الجوية التجارية.

 

ويبلغ قوام الطاقم على متن السفن البرمائية الثلاثة وهي: "يو اس اس إيوه جيما" و"يو اس اس نيويورك" بجانب "يو اس اس غنستون هول"، قرابة 2500 بحار، كان من المقرر عودتهم إلى قاعدة نورفولك بفيرجينا، قبيل قرار التوجه لشرقي المتوسط.

 

وتنشر البحرية الأمريكية حالياً قبالة سواحل إسرائيل ما بين ثلاث  أو أربع سفن قادرة على التصدي وإسقاط الصواريخ الباليستية، تم نشرها قبل بضعة أشهر في مواجهة أي تهديد باليستي محتمل من إيران.