لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 19 Nov 2012 04:22 PM

حجم الخط

- Aa +

الجيش اللبناني يفكك صاروخين معدين للانطلاق باتجاه اسرائيل

قالت مصادر أمنية لبنانية اليوم الاثنين إن الجيش اللبناني فكك صاروخين كانا جاهزين للإنطلاق باتجاه إسرائيل التي تشن غارات جوية مكثفة على قطاع غزة.

الجيش اللبناني يفكك صاروخين معدين للانطلاق باتجاه اسرائيل
أرشيفية
الجيش اللبناني يفكك صاروخين معدين للانطلاق باتجاه اسرائيل
أرشيفية

قالت مصادر أمنية لبنانية اليوم الاثنين إن الجيش اللبناني فكك صاروخين في بلدة حلتا كانا جاهزين للإنطلاق باتجاه إسرائيل التي تشن غارات جوية مكثفة على قطاع غزة وفقا لرويترز.

وقالت المصادر إنه عثر على الصاروخين في بلدة حلتا التي تقع على بعد كيلومتر واحد عن موقع عسكري اسرائيلي على جبل الشيخ، ومن الواضح أن الصاروخين قد وضعا مؤخرا في المنطقة.

وقال مراسل رويترز في المنطقة إن جنودا لبنانيين حاصروا المنطقة المحيطة بالموقع المعد لاطلاق الصاروخين وقطعوا الطرق المؤدية اليه. ‭‭ ‬‬ولم ترد أي معلومات بشأن الجهة التي قد تكون وراء محاولة الهجوم الصاروخي.

وكانت الحدود اللبنانية الاسرائيلية هادئة الى حد كبير في السنوات الاخيرة على الرغم من اطلاق صواريخ عبر الحدود في حادثين في نوفمبر وديسمبر الماضيين حيث أحصي وقوع اصابة فقط.

وجنوب لبنان معقل لعدة جماعات فلسطينية بعضها متشدد وربما تكون محاولة إطلاق الصواريخ ردا على أعمال العنف الاخيرة بين مقاتلين فلسطينيين في غزة والجيش الاسرائيلي.

 ولم يعلق حزب الله على التقارير حول تفكيك الصاروخين.