لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 19 Nov 2012 03:05 PM

حجم الخط

- Aa +

اعتقال 13 حدثاً بتهمة المشاركة بأعمال الشغب والتجمهر غير المشروع في الأردن

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية اليوم الإثنين اعتقال 13 حدثا قالت إنهم شاركوا بأعمال شغب والتجمهر غير المشروع خلال الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية .

اعتقال 13 حدثاً بتهمة المشاركة بأعمال الشغب والتجمهر غير المشروع في الأردن
جانب من أعمال الشغب التي شهدها الأردن أخيرا

 أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، اليوم الإثنين، اعتقال 13حدثاً قالت إنهم شاركوا بأعمال الشغب والتجمهر غير المشروع خلال الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

 

وقال بيان صادر عن المديرية ونقلته وكالة يونايتد برس إنترناشونال الأميركية إن "الأمن اعتقل 13 حدثاً جرى تحويلهم للمدعي العام المختص، وضبطت أقوالهم أمام أولياء أمورهم وتم الاحتفاظ بهم في دور رعاية الأحداث التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية تمهيداً لتحويلهم للمحكمة المختصّة" .

 

وأوضح البيان أن "هؤلاء الأحداث وجّهت إليهم تهم القيام بأعمال شغب والتجمهر غير المشروع فقط" .

 

وفي السياق، قال البيان إن الأجهزة الأمنية في مدينة العقبة الساحلية (جنوب) اعتقلت اليوم "3 أشخاص من ممتهني سرقة المركبات في إقليم العقبة (جنوب) بعد تمكنهم من سرقة إحدى المركبات التي تعود الى جهة حكومية والفرار بها إلى منطقة وادي رم (جنوب) .

 

ولفت البيان إلى أن "هؤلاء الأشخاص اعترفوا حتى هذه اللحظة بسرقة 6 مركبات، ولا تزال التحقيقات جارية معهم" .

 

وشهد الأردن خلال الأيام الماضية احتجاجات بعد قرار الحكومة رفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت بين 10% و53% لمواجهة عجز موازنة العام الحالي، في بلد يستورد معظم احتياجاته النفطية ويعتمد اقتصاده على المساعدات الخارجية.