لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 19 Nov 2012 07:24 AM

حجم الخط

- Aa +

زيارة مترقبة لنبيل العربي وعدد من وزراء الخارجية العرب إلى غزة غداً

قال مسؤولون أمس الأحد، إن الأمين العام للجامعة العربية- نبيل العربي، وعدداً من وزراء الخارجية العرب، سيزورون غزة يوم الثلاثاء؛ لإبداء تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لهجوم إسرائيلي  

زيارة مترقبة لنبيل العربي وعدد من وزراء الخارجية العرب إلى غزة غداً
نبيل العربي

قال مسؤولون أمس الأحد، إن الأمين العام للجامعة العربية- نبيل العربي، وعدداً من وزراء الخارجية العرب، سيزورون غزة يوم الثلاثاء؛ لإبداء تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لهجوم إسرائيلي، وفقاً لصحيفة "الشروق".


 

ودعا وزراء الخارجية العرب في اجتماع طارئ عقد السبت، في القاهرة إلى تشكيل وفد للذهاب إلى غزة، وأبلغ العربي الصحفيين في القاهرة، بأن الزيارة ستكون يوم غداً الثلاثاء، وقال مصدر في الجامعة العربية إن "الأمين العام للجامعة العربية سيرأس الوفد".

 

وقال المصدر، إن "العربي" حدد موعد الزيارة بالتنسيق مع الرئيس الفلسطيني- محمود عباس، وإن أسماء الزائرين من وزراء الخارجية ستعلن في وقت لاحق.

  

وكان وزراء الخارجية العرب أعربوا في اجتماع طارئ بالقاهرة، عن تأييدهم للجهود التي تبذلها مصر؛ للتوصل إلى هدنة بين غزة وإسرائيل.

 

كما أدان الوزراء العرب، الهجوم الإسرائيلي، الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي، وأسفر عن مقتل أكثر من 75 فلسطينياً إلى الآن، وإصابة المئات بحسب المسؤولين الفلسطينيين.

 

والهدف المعلن لإسرائيل من الهجوم على غزة، هو ردع حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، ومنعها من إطلاق الصواريخ التي تهدد مناطقها الجنوبية منذ سنوات.

 

وقال مكتب رئيس الوزراء التركي أمس الأحد، في تغريده على موقع "تويتر" على الانترنت إن وزير الخارجية التركي- أحمد داود أوغلو، سيرافق الوزراء العرب في الزيارة.

 

من جانبه، دعا رئيس وزراء تركيا -الذي يزور مصر، خلال مؤتمر اقتصادي بالقاهرة- إلى هدنة بين الفلسطينيين وإسرائيل، وقال لمجموعة من رجال الأعمال المصريين والأتراك "نريد وقفاً متزامناً لإطلاق النار".