لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 Nov 2012 01:19 AM

حجم الخط

- Aa +

مستشفيات غزة تحتاج الى امدادات لعلاج الجرحى

قالت منظمة الصحة العالمية يوم السبت ان مستشفيات غزة تعج بالمصابين نتيجة للقصف الاسرائيلي وتواجه نقصا شديدا في العقاقير والامدادات الطبية.

مستشفيات غزة تحتاج الى امدادات لعلاج الجرحى
AFP

(رويترز) - قالت منظمة الصحة العالمية يوم السبت ان مستشفيات غزة تعج بالمصابين نتيجة للقصف الاسرائيلي وتواجه نقصا شديدا في العقاقير والامدادات الطبية.

ووجهت الوكالة التابعة للامم المتحدة نداء لجمع عشرة ملايين دولار من مانحين لتلبية الاحتياجات من العقاقير والامدادات خلال الشهور الثلاثة القادمة.

وقال مسؤولون في غزة ان 43 فلسطينيا نحو نصفهم من المدنيين وبينهم ثمانية اطفال قتلوا منذ بدء الهجمات الجوية. وقتل ثلاثة مدنيين اسرائيليين بصاروخ اطلق من القطاع يوم الخميس.

وبدأت اسرائيل حملتها الجوية المكثفة يوم الاربعاء بهدف معلن هو ردع حماس التي تدير قطاع غزة لمنع اطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل.

وقالت منظمة الصحة العالمية نقلا عن مسؤولين من وزارة الصحة ان 382 شخصا اصيبوا هم 245 شخصا بالغا و137 طفلا.

وأضافت المنظمة في بيان صدر في جنيف "كثيرون من الذين اصيبوا نقلوا الى المستشفيات بحروق شديدة واصابات نجمت عن انهيار مبان واصابات بالرأس."

وأعلنت السلطات الصحية حالة الطواريء في جميع المستشفيات للتعامل مع المرضى.

وقالت المنظمة "قبل بدء العمليات كانت المنشآت الصحية تعمل بأكثر من طاقتها بصفة اساسية نتيجة لحصار غزة." وتفرض اسرائيل حصارا شديدا على قطاع غزة.

وأضافت ان امدادات وزارة الصحة في غزة من العقاقير التي تستخدم في انقاذ الحياة والادوات التي تستخدم مرة واحدة "مخزونها صفر".

وقالت "وزارةالصحة أجلت جميع الجراحات الاختيارية بسبب الطواريء والنقص في عقاقير التخدير