لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 16 Nov 2012 10:18 AM

حجم الخط

- Aa +

غارة جوية اسرائيلية تقتل طفلا فلسطينيا وتقطع زيارة رئيس الحكومة المصرية

غارة جوية اسرائيلية تقتل طفلا فلسطنينيا خلال زيارة رئيس الحكومة المصرية

غارة جوية اسرائيلية تقتل طفلا فلسطينيا وتقطع زيارة رئيس الحكومة المصرية
AFP

أكد رئيس الوزراء المصري، هشام قنديل، خلال زيارته قطاع غزة، اليوم، أن حكومته تعمل على تحقيق التهدئة في القطاع و«إيقاف العدوان» الإسرائيلي عليه بحسب صحيفة الأخبار اللبنانية. لكن مصر قررت أن تقطع هذه الزيارة، في وقت لاحق من اليوم، بعدما تفاقمت الأزمة في غزة واشتد العدوان الإسرائيلي عليها، فاكتفت بالتضامن.  وأعلن رئيس الوزراء المصري، هشام قنديل، خلال مؤتمر صحافي عقده مع رئيس وزراء حكومة «حماس» في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة أن «مصر الثورة لن تتوانى عن تكثيف جهودها وبذل الغالي والنفيس لإيقاف هذا العدوان وتحقيق الهدنة واستمرارها».

 

وفي الوقت الذي كان فيه قنديل يقوم بزيارة للقطاع، قتل فلسطينيان: أحدهما طفل، في غارة جوية إسرائيلية على شمال قطاع غزة، كما أفادت حكومة «حماس»، فيما نفت إسرائيل شن أي غارة إلا أن بث قناة الجزية للزيارة أظهر ارتباكا في وفد هشا قنديل واشار معلق الجزيرة إلى احتمال أن يكون افنجار ناتج عن غارة اسرائيلية. 

 

 

وقال المتحدث باسم لجنة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لـ«حماس» أدهم أبو سلمية «استشهد مواطنان، أحدهما طفل عمره عام واحد، وأصيب سبعة آخرون معظمهم أطفال في غارة جوية إسرائيلية على منطقة النزلة في جباليا».  وأضاف أبو سلمية إن جثة الطفل وصلت إلى مستشفى الشفاء خلال جولة كان يقوم بها في المستشفى رئيس الوزراء المصري هشام قنديل، برفقة رئيس حكومة «حماس» اسماعيل هنية.  لكن متحدثاً باسم الجيش الإسرائيلي نفى شن أي غارة جوية بعد وصول قنديل إلى القطاع، موضحاً أنه «لم نشن أي هجوم في الساعتين الماضيتين، ولكن تم إطلاق 60 صاروخاً من قطاع غزة على إسرائيل في نفس الفترة».  وبعيد وصول قنديل إلى القطاع، تبنت «كتائب عز الدين القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس»، إطلاق 42 صاروخاً من قطاع غزة على إسرائيل.  وقالت الكتائب، في بيان، إنه بعد نحو عشر دقائق من وصول قنديل إلى معبر رفح البري، «قصفت كتائب القسام نير اسحاق ومفاتيحم وميغن ونيريم بـ 42 صاروخاً». 

 

وأشار متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة إلى نفيه شن هجمات على غزة أثناء زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل للقطاع وفقا لرويترز.

وقالت حركة (حماس) إن إسرائيل شنت غارات جوية وقتلت شخصين أثناء الزيارة.

وصرح جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه لم يشن أي هجوم بعد وصول قنديل لقطاع غزة.

وكانت إسرائيل قد أعلنت أنها ستوقف الأعمال العسكرية في غزة خلال زيارة قنديل التي تستغرق ثلاث ساعات مادامت حركة حماس ممتنعة عن إطلاق النار.

وزعمت متحدثة عسكرية إسرائيلية إن نحو 50 صاروخا أطلقوا على إسرائيل من غزة أثناء وجود قنديل في القطاع. وعرضت قنوات إسرائيلية لقطات زعم أنها لدمار أحدثه صاروخ سقط في بلدة عسقلان بجنوب إسرائيل.