لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 15 Nov 2012 12:10 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير الداخلية الأردني يلتقي وفدا من الإخوان المسلمين ويطالبهم بتهدئة الأوضاع في البلاد

وزير الداخلية الأردني عوض خليفات يلتقي وفدا من حركة الإخوان المسلمين ويطالبهم بالإسهام في تهدئة الأوضاع في البلاد .

وزير الداخلية الأردني يلتقي وفدا من الإخوان المسلمين ويطالبهم بتهدئة الأوضاع في البلاد

أعربت الحكومة الأردنية اليوم الخميس عن قلقها من رِدة الفعل الشعبية على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية في البلاد، وطالبت الحركة الإسلامية بالإسهام في تهدئة الأوضاع في البلاد.

 

وعبّر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عوض خليفات خلال لقائه بقياديين من حركة الإخوان المسلمين وجناحها السياسي حزب جبهة العمل الإسلامي عن قلق الحكومة من رِدة الفعل الشعبية على قرار رفع أسعار المحروقات.

 

وطالب خليفات وفد الحركة الإسلامية بالإسهام في تهدئة الأوضاع، والحيلولة دون إلحاق الضرر بالمنشآت العامة والخاصة .

 

وقال بيان صادر عن حركة الإخوان المسلمين أن " قيادات من الحركة الإسلامية إلتقوا وزير الداخلية بدعوة منه وانصَبَّ الحديث على تداعيات قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية" .

 

وأشار البيان إلى أن وفد الحركة الإسلامية قال خلال اللقاء أن "الحكومة ارتكبت خطأ فادحاً بإقدامها على رفع الأسعار في بداية فصل الشتاء، وفي غياب التوافق الوطني، وفي ظل حالة احتقان شعبي بسبب إدارة الحكومة ظهرها للإصلاح، ولنصح الناصحين، الذين حذروا من اللجوء إلى رفع الأسعار، بينما أفلت المفسدون من العقاب " .

 

وأوضح البيان أن الوفد أوضح لوزير الداخلية، أن "التعبير السلمي بكل أشكاله حق مشروع كفله الدستور والقانون، وواجب تفرضه المصلحة الوطنية، وأن الحركة الإسلامية جزء من الشعب الأردني تتأثر بما يتأثر به، وتتحرك بحركته، وهي تؤكد على سلمية الحراك ورشد الخطاب، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة " .

 

وطالب الوفد الحركة الإسلامية الحكومة بـ "التراجع عن قرارها برفع الأسعار، وأن تتعامل بصورة حضارية مع المواطنين المحتجين على رفع الأسعار، والإفراج عن الموقوفين، ومحاسبة كل من يعتدي على حق المواطنين في التعبير" .

 

وكانت تظاهرات جرت مساء الثلاثاء وتواصلت أمس في مختلف المدن الأردنية احتجاجا على قرار رفع أسعار المحروقات تحولت الى مواجهات مع قوات الأمن سقط فيها قتيل وعدة جرحى... ( يو بي آي ) .