لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 15 Nov 2012 06:41 AM

حجم الخط

- Aa +

مقتل أردني وإصابة 16 آخرين بينهم 12 شرطيا في هجوم لمجموعة مسلحة على مركز أمني شمال البلاد

قتل أردني وأصيب 16 آخرين بينهم 12 من أفراد الأمن العام في شمال البلاد خلال هجوم نفذته مجموعة مسلحة على مركز أمني بشمال البلاد .

مقتل أردني وإصابة 16 آخرين بينهم 12 شرطيا في هجوم لمجموعة مسلحة على مركز أمني شمال البلاد
خلال مواجهات اليومين الماضيين

قتل أردني وأصيب 16 آخرين بينهم 12 من أفراد الأمن العام فجر اليوم الخميس خلال هجوم نفذته مجموعة مسلحة على مركز أمني بشمال البلاد . 

 

وقال بيان صادر عن مديرية الأمن العام أن مركز أمن الوسطية في محافظة إربد ( شمال ) تعرض لإعتداء من قبل مجموعة مسلحة ، محاولين اقتحامه والاعتداء على من بداخله ، ونتج عن الهجوم إصابة 12 شرطيا من مرتبات المركز الأمني إضافة إلى إصابة 4 أشخاص من المهاجمين . 

وأضاف البيان انه تم إسعاف المصابين لأقرب مستشفى ، ووصفت حالة بعض رجال الأمن العام بـ "البالغة " كما نتج عن الحادثة وفاة احد المهاجمين للمركز فور وصوله للمستشفى وأدخل باقي المصابين لتلقي العلاج . 

وأصيب عنصران من قوات الدرك مساء أمس الأربعاء خلال مواجهات عنيفة مع محتجين في محافظة معان جنوب البلاد .

وقال مصدر محلي أن " عنصري أمن من قوات الدرك أصيبا مساء أمس خلال مواجهات مع محتجين بوسط مدينة معان بالقرب من المحكمة جنوب البلاد " .

ووصف المصدر حالة عنصري الأمن بـ " البالغة " .

وكان محتجون أردنيون أقدموا مساء أمس على إحراق مؤسسات حكومية وخاصة في محافظتي إربد والسلط . 

وقال مصدر أمني أن " محتجين أحرقوا أجزاء من مبنى المحكمة والمتصرفية ( الحاكم الإداري ) في بلدة طيبة التابعة لمدينة إربد شمال البلاد" .

وأشار المصدر إلى أن " محتجين آخرين أقدموا مساء أمس على إحراق شركة كهرباء السلط شمال غرب العاصمة عمان السلط والإعتداء على مبنى البلدية والإتصالات وعدد من البنوك والمؤسسة المدنية ومحاولة نهبها " . 

وفي السياق نفسه ، اندلعت مواجهات عنيفة مساء أمس بين نحو 4 آلاف محتج على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية وقوات الدرك في مدينة معان جنوب البلاد. 

وقال مصدر محلي أن نحو 4 آلاف محتج اشتبكوا مع قوات الدرك بالقرب من محكمة بداية معان بجنوب البلاد مما اضطر رجال الأمن إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع. 

وأشار إلى أن المحتجين أحرقوا مركبتين تابعتين لقوات الدرك. 

وكانت المواجهات تجددت مساء أمس الأربعاء اليوم بين محتجين وقوات الأمن في مدينة السلط شمال غرب العاصمة عمان. 

وقال مصدر محلي أن " المواجهات تجددت في بوسط مدينة السلط مسقط رأس رئيس الحكومة عبدالله النسور ، بالقرب من المركز الثقافي" .

وأشار إلى أنه سمع صوت اطلاق أعيرة نارية الهواء.

وتظاهر محتجون في مخيم الحصن للاجئين الفلسطينيين بمحافظة إربد شمال البلاد اليوم حيث قال مصدر محلي ان " المحتجين أغلقوا الطرق المؤدية من المخيم إلى مدينة إربد" . 

وتدخلت قوات الدرك بالقنابل المسيلة للدموع الغاز المسيل لتفريق محتجين تجمعوا تجمع في لواء بني كنانة التابع لمحافظة إربد شمال البلاد. 

وشهد وسط مدينة إربد تظاهرة شارك فيها المئات نددوا بقرار رفع أسعار المشتقات النفطية. 

وكان محتجون أردنيون في مدينة معان جنوب البلاد حاولوا أمس في وقت سابق اقتحام بيت المحافظ ، غير أن قوات الدرك واجهتهم وأبعدتهم. 

وقال مصدر محلي ان " المحتجين أغلقوا الطرقات الرئيسية في المدينة والطرق الصحراوي المؤدي إلى العاصمة عمان ، ودوار العقبة المؤدي إلى حدود المدورة مع السعودية ومثلث الإشارات الضوئية بجانب المحاكمة فيما كانت قوات الدرك تراقب من بعيد".