لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 14 Nov 2012 07:31 AM

حجم الخط

- Aa +

مليونير سوري يعمل براتب 6 آلاف ريال يورط سيدة أعمال سعودية

ورط مليونير سوري يعمل مندوباً براتب 6 آلاف ريال كفيلته وهي سيدة أعمال سعودية بقضية تستر تجاري.

مليونير سوري يعمل براتب 6 آلاف ريال يورط سيدة أعمال سعودية

أفادت صحيفة سعودية اليوم الأربعاء بأن مليونير سوري الجنسية يعمل مندوب مبيعات تسبب في توريط سيدة أعمال سعودية في قضية تستر تجاري تنظرها المحكمة الإدارية بمدينة جدة السعودية وطالب ناظر القضية في الجلسة التي عقدت أمس الثلاثاء بإحضار كفيلة الوافد الذي وجد في حسابه 13 مليون ريال.

 

وقالت صحيفة "الوطن" اليومية إن المندوب نفى علم كفيلته بما في حساباته البنكية، وأنه لم يقم بإعطاء مكفولته السعودية أي مقابل على ذلك باستثناء علبة حلوى أحضرها لها في إحدى السنوات بعد عودته من سوريا.

 

وبرر العامل الوافد وجود المبلغ في حساباته بثروة زوجته السورية التي تعيش في بلدها، وتدير أعمالاً تجارية هناك.

 

وقالت الصحيفة إن العامل برر للمحكمة أنه وزوجته قررا الاحتفاظ بإيرادات تجارتهم في حساباته الخاصة في المملكة "وذلك تحسباً لسيطرة النظام السوري على الأموال، حيث عرف عنه استحواذه لقسم كبير من أموال المواطنين السوريين، الذين يعملون في الخارج عند تحويلهم أموالهم إلى سوريا".

 

وأفاد مراقب لأريبيان بزنس من سوريا بأن تبريرات الوافد ما هي إلا اتهامات دون دليل مستغلاً الصراع الذي تعيشه سوريا.

 

وقال الوافد للمحكمة إنه كان يتسلم كل شهر راتباً مقداره ستة آلاف ريال من سيدة أعمال سعودية، لقاء عمله لديها بوظيفة مندوب مبيعات في محل تجاري متخصص في بيع النظارات والعدسات اللاصقة تعود ملكيته لها، وأنه كان مجرد بائع في المحل، أما الصادر والوارد من الدخل فيتسلمه أبناء صاحبة المحل، وأن جميع إيرادات المحل يستلمها أبناء مكفولته.

 

وقررت المحكمة إعادة ملف القضية إلى التحقيق والادعاء العام؛ لإحضار كافة أطراف القضية؛ تمهيداً لإحالتهم مرة أخرى للمحكمة في حال ثبوت اتهامهم بجريمة التستر التجاري.