لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Nov 2012 06:25 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تمنح مهلة شهرين لمخالفي "قانون الإقامة" لمغادرة الدولة

 أعلنت وزارة الداخلية في الإمارات عن مهلة لمخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب لمغادرة الدولة تستمر شهرين اعتباراً من 4 ديسمبر المقبل الى 4 فبراير من عام 2013.

الإمارات تمنح مهلة شهرين لمخالفي "قانون الإقامة" لمغادرة الدولة

وام-أعلنت وزارة الداخلية في دولة الإمارات عن مهلة لمخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب لمغادرة الدولة تستمر شهرين اعتباراً من 4 ديسمبر المقبل الى 4 فبراير من عام 2013، وإعفاء المخالفين من جميع الغرامات المترتبة عليهم نظير مغادرتهم البلاد طوعا، وذلك بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 249/5/119 لعام 2012 .

وقال اللواء ناصر العُوضي المنهالي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، إنه سيتم إعفاء المخالفين من جميع الغرامات المترتبة عليهم نظير تقدمهم لمغادرة البلاد طوعاً لافتاً إلى إطلاق حملة إعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة اعتباراً من اليوم تستمر اسبوعين لحث المخالفين على التقدم لمراكز الإقامة وشؤون الأجانب لمغادرة الدولة وفق إجراءات مبسطة وإعفائهم من دفع الغرامات المترتبة عليهم والعقوبات المقررة وفق قانون دخول وإقامة الأجانب.

ويترتب على عدم تجديد تأشيرة الزيارة 100 درهم عن كل يوم واحد وللإقامة 25 عن كل يوم واحد بعد التاريخ المحدد لمغادرة الدولة للزائرين أو بعد تاريخ انتهاء إقامات المقيمين.

وأضاف أن الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب ستستقبل في مراكزها المخالفين على فترتين صباحية ومسائية حيث سيتم توفير الكوادر البشرية وتجهيز تلك المراكز بالتجهيزات اللازمة لإنهاء إجراءات مغادرة المخالفين.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن أماكن هذه المراكز من قبل المديرين العامين للإقامة وشؤون الأجانب بالدولة وطرق عملها واستعدادها لاستقبال المخالفين مشيراً إلى أنه في حالة ضبط أي شخص مخالف لقانون دخول وإقامة الأجانب بعد ذلك سوف يعرّض نفسه للمساءلة القانونية.