لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Nov 2012 12:39 PM

حجم الخط

- Aa +

بنك الاستثمار الأوروبي يخصص 600 مليون دولار لمصر

أكدت رئيسة البنك الاستثمارى الأوروبى البنك تاميسن بارتون، عن تخصيص استثمارات بقيمة 600 مليون دولار فى مشروعات البنية التحتية، ومشروع تنمية المجتمع والمياه، وتخفيض نسبة الكربون بالهواء، علاوة على دعم الطاقة

بنك الاستثمار الأوروبي يخصص 600 مليون دولار لمصر

أكدت رئيسة البنك الاستثمارى الأوروبى البنك تاميسن بارتون، عن تخصيص استثمارات بقيمة 600 مليون دولار فى مشروعات البنية التحتية، ومشروع تنمية المجتمع والمياه، وتخفيض نسبة الكربون بالهواء، علاوة على دعم الطاقة، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

 

وأضافت خلال مؤتمر أعمال الاتحاد الأوروبى المشترك أن البنك لا يقوم بتمويل المشروعات الصغيرة، بل المساهمة أيضا فى تنفيذ تلك المشروعات، مشيرا إلى أنه من المقرر تخصيص الصندوق الاستثمارى، التابع للبنك لتنمية المشروعات الصغيرة، بتخصيص 600 مليون دولار له خلال العام المقبل.

 

وأشارت إلى أن معظم ما يقوم به البنك من أعمال من خلال الوسطاء، سواء كانت مؤسسات تمويلية أو غيرها، موضحة أن التفكير فى الماضى أن يكون تمويل بلدان منطقة البحر المتوسط بـ30 مليون دولار سنوياً.

وقالت آنا كاتى، مديرة جهاز التعاون الأوروبى والبلدان المجاورة، إن البرنامج التمويلى جزء من الآليات للنهوض، بالتعاون مع البلدان المجاورة، خاصة فى حال وجود تحدّ مشترك، إلا أن هناك إمكان تغطية كل البلدان، من خلال زيادة الميزانية المتاحة البالغة 200 مليون يورو حاليا.

وأوضحت كاتى أن الجهاز قام بتمويل 2000 مشروع خلال الفترة الماضية، إلا أن هناك عجزا كبيرا بين الموارد المتاحة والمطلوبة، لافتا إلى أنه ستتم زيادة ميزانية الجهاز لتطوير المشروعات خلال عام 2014 المقبل، خاصة مع وجود موافقة على إنشاء 56 مشروعا تكلف 140 مليون يورو.

 

ولفتت إلى أن من ضمن المشروعات إعادة تدوير أو تحلية المياه لاستخدامها فى الزراعة، كذلك برامج تدريبية لإدارة السياحة، من خلال تبادل المعلومات بين القائمين على القطاع ببلدان البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت أن هناك 30 منظمة مصرية نفذت مشاريع من ضمن المشاريع التى يتبناها الجهاز، خاصة الطاقة الشمسية والتنمية الاقتصادية، وإعادة تدوير المخالفات.