لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Nov 2012 09:36 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر تحقق مع القائد السابق للجيش بشأن ميزانية المحكمة الدستورية

ذكرت صحيفة مصرية حكومية إن النائب العام بالبلاد أمر بفتح تحقيق في بلاغ قدمه أحد نواب البرلمان المنحل بشأن ميزانية المحكمة الدستورية العليا منذ قيام الثورة وحتى الآن.  

مصر تحقق مع القائد السابق للجيش بشأن ميزانية المحكمة الدستورية

ذكرت صحيفة مصرية حكومية أمس الأحد إن النائب العام بالبلاد أمر بفتح تحقيق في بلاغ قدمه احد نواب البرلمان المنحل بشأن ميزانية المحكمة الدستورية العليا منذ قيام الثورة وحتى الآن.

 

وقدم النائب السابق محمد العمدة وكيل اللجنة التشريعية بالبرلمان المنحل بلاغاً ضد المشير حسين طنطاوي الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي حكم البلاد منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير/شباط 2011 وحتى انتخاب الرئيس محمد مرسي في يونيو/حزيران.

 

وقالت صحيفة الأهرام إن العمدة أشار في بلاغه إلى زيادة قدرها 25 مليون جنيه مصري على الأقل في ميزانية المحكمة للسنة المالية 2013/2012 مقارنة بالميزانية السابقة.

 

وكانت المحكمة أمرت في يونيو/حزيران بحل مجلس الشعب الذي انتخب في 2011 والذي فاز العمدة بعضويته.

 

ومن المسؤولين الذين سيخضعون للتحقيق ماهر البحيري رئيس المحكمة وكمال الجنزوري رئيس الوزراء السابق الذي تولى السلطة خلال الفترة ما بين خلع مبارك وانتخاب الرئيس مرسي.

 

وقال العمدة في بلاغه إن ميزانية المحكمة لعام 2013/2012 تضمنت زيادات غير مفسرة في الرواتب والمنح وغيرها من المخصصات وإن ميزانية 2012/2011 تضمنت هي الأخرى زيادات كبيرة مقارنة بالميزانية التي سبقتها.