لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Nov 2012 08:48 AM

حجم الخط

- Aa +

بعد رفع الدعم عن البنزين الحكومة المصرية تدرس تعديل أسعار غاز المنازل

قال ممتاز السعيد، وزير المالية، إن الحكومة تدرس حاليا تعديل أسعار الغاز، بما فى ذلك أسعار غاز المنازل، زيادة بعض الشرائح الضريبية الخاصة بضريبة المبيعات على بعض المنتجات، منها حديد التسليح.. وبالنسبة لدعم المواد البترولية، قال وزير المالية إنه تم بالفعل رفع الدعم عن بنزين 95.

بعد رفع الدعم عن البنزين الحكومة المصرية تدرس تعديل أسعار غاز المنازل

 

قال ممتاز السعيد، وزير المالية، إن الحكومة تدرس حاليا تعديل أسعار الغاز، بما فى ذلك أسعار غاز المنازل، ليتم زيادته بنسب طفيفة، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

وأشار السعيد - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى أن سعر غاز المنازل متدنٍ للغاية ولا يتناسب مع تكلفة إنتاجه، وبالنسبة لدعم المواد البترولية، قال وزير المالية إنه تم بالفعل رفع الدعم عن بنزين 95.

 

وأشار السعيد، أمام الشورى، إلى أن الحكومة تعكف الآن على وضع سبل لحل مشكلة البوتاجاز، لافتا إلى أن 70 % من مبلغ الدعم "135 مليار جنيه" يتجه إلى المواد البترولية.

 

من ناحية أخرى، أكد السعيد أن الحكومة تدرس فى الوقت الحالى زيادة بعض الشرائح الضريبية الخاصة بضريبة المبيعات على بعض المنتجات، منها حديد التسليح.

 

كان السعيد قد أرجع، خلال جلسة مجلس الشورى اليوم، تأخير الحكومة فى الإعلان عن خطوات إعادة هيكلة الدعم، إلى أن الحكومة تدرس قضية الدعم دراسة متأنية، مشيرا إلى أن الحكومة بدأت بأسعار البنزين بالنسبة للفئات القادرة والتى تستخدم البنزين عالى الجودة. 

 

وكانت بعض المواقع الإلكترونية قد ذكرت أن الحكومة قررت رفع أسعار الغاز للمنازل بدءا من الشهر المقبل، كما سيتم الإعلان الأسبوع الجارى عن رفع الدعم عن بنزين 95.