لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 Nov 2012 02:00 AM

حجم الخط

- Aa +

شركات أمريكية تعتزم الاستثمار في السعودية خلال الفترة المقبلة

قال مسؤول سعودي إن عدداً من الشركات الأمريكية الجديدة تنوي الاستثمار في السعودية خلال الفترة المقبلة بسبب وجود البيئة الخصبة والمناسبة.  

شركات أمريكية تعتزم الاستثمار في السعودية خلال الفترة المقبلة

قال رئيس غرفة المنطقة الشرقية في السعودية أكبر اقتصاد عربي إن عدداً من الشركات الأمريكية الجديدة تنوي الاستثمار في السعودية خلال الفترة المقبلة بسبب وجود البيئة الخصبة والمناسبة.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأحد، أكد عبدالرحمن الراشد أن النمو الاقتصادي الذي تشهده السعودية يغري كثيراً من الشركات الأجنبية للاستثمار فيها ويجعلها مدخلاً لأسواق الشرق الأوسط خصوصاً بعد التحولات الكبيرة في البلدان العربية على صعيد الطاقة والاستثمارات.

 

وقال "الراشد" خلال الاجتماع مع الوفد الأمريكي أمس السبت لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الطاقة وخدمات الطاقة والاستثمارات إنه سيتم عقد لقاءات أخرى في الفترة المقبلة سعيا لإيجاد اتفاقية في مجال الأعمال وبلورة كثير من الرؤى وإخراجها في قالب مشترك يتيح التعاون مع عديد من الشركات الأمريكية.

 

وذكر إن مدينة هيوستن الأمريكية تعد من المدن العالمية في مجال الطاقة وخدماتها، كونها عضو فاعل في اتحاد مدن الطاقة العالمية، لافتاً إلى أن وجود علاقة متميزة بين الدمام وهيوستن التي بها مكتب رئيس لشركة أرامكو العملاقة للنفط، ولجميع الشركات المتعاقدة مع أرامكو التي تسيطر عليها الحكومة السعودية.

 

وأضاف إن الوفد يزور السعودية والخليج العربي لأول مرة، يهدف إلى لقاء رجال الأعمال وبحث الفرص القائمة التي يمكن استغلالها تجاريا التي ستكون نواة لزيارات قادمة ستثمر عن عديد من الاتفاقيات التي تساهم في دفع عملية التنمية على صعيد البلدين.

 

وتعد الرياض حليفاً استراتيجياً لواشنطن، حيث تعد السعودية -أكبر مصدر للخام في العالم- الشريك الأول في الشرق الأوسط للولايات المتحدة، إذ يتجاوز حجم التبادل التجاري بينهما 55 مليار دولار.