لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 10 Nov 2012 10:34 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر تستعيد 1.8 مليار دولار من أموالها المنهوبة

قالت السلطات المصرية إنها تمكنت حتى الآن من استعادة 11 مليار جنيه (نحو 1.8 مليار دولار) من "الأموال المنهوبة،" منذ اندلاع ثورة شعبية في يناير/كانون ثاني من العام الماضي

مصر تستعيد 1.8 مليار دولار من أموالها المنهوبة

 قالت السلطات المصرية إنها تمكنت حتى الآن من استعادة 11 مليار جنيه (نحو 1.8 مليار دولار) من "الأموال المنهوبة،" منذ اندلاع ثورة شعبية في يناير/كانون ثاني من العام الماضي، أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك، وفقاً لـ"سي.أن.أن".

 

 
ونقلت وسائل إعلام رسمية عن متحدث باسم النيابة العامة المصرية قوله إنه في إطار تصدى النيابة العامة لجرائم الفساد ونهب أموال الدولة التي وقعت في ظل النظام السابق فقد أسفرت التحقيقات المتعلقة بقضايا المال العام عن إعادة مبالغ مالية إلى الدولة.

 

وأضافت النيابة، وفقا لموقع "أخبار مصر" الحكومي، أن "إجمالي المبالغ المالية الجاري تحصيلها تنفيذا للأحكام الصادرة بالإدانة خلال الفترة من 1 فبراير/شباط 2011 حتى 31 أكتوبر/تشرين أول الماضي 25.56 مليار جنيه مصري، بالإضافة إلى نحو 4.6 مليارات دولار.

وقالت النيابة إنها تمكنت من إعادة مبالغ وأراض منهوبة إلى جهات الدولة منها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهيئة التنمية السياحية والهيئة العامة للبترول وعدد من المحافظات والبنوك وغيرها قيمتها تزيد على 8.69 مليار جنيه.

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى "أنه يتم تنفيذ الأحكام الصادرة بالعقوبات المقيدة للحرية على المتهمين المقبوض عليهم في السجون المصرية، كما أمر النائب العام بمتابعة إجراءات القبض على المتهمين الهاربين في الخارج وملاحقتهم قضائيا."