لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 10 Nov 2012 06:00 AM

حجم الخط

- Aa +

الصين تنتقد"عقلية الحرب الباردة" الامريكية تجاه شركة هواوي

قال وزير التجارة الصيني اليوم السبت ان الولايات المتحدة تبدي"عقلية الحرب الباردة" بمخاوفها من تشكيل شركة هواوي الصينية لمعدات الاتصالات خطرا امنيا بسبب علاقاتها مع الحزب الشيوعي. وحذرت لجنة المخابرات بمجلس النواب الامريكي الشهر الماضي من ان بكين يمكن ان تستخدم المعدات التي تصنعها هواوي ثاني اكبر شركة في العالم لصناعة اجهزة الراوتر ومعدات الاتصالات في التجسس بالاضافة الى شركة زد تي ئي الصينية المنافسة لصناعة اجهزة الاتصال.

الصين تنتقد"عقلية الحرب الباردة" الامريكية تجاه شركة هواوي

(رويترز) - قال وزير التجارة الصيني اليوم السبت ان الولايات المتحدة تبدي"عقلية الحرب الباردة" بمخاوفها من تشكيل شركة هواوي الصينية لمعدات الاتصالات خطرا امنيا بسبب علاقاتها مع الحزب الشيوعي.

وحذرت لجنة المخابرات بمجلس النواب الامريكي الشهر الماضي من ان بكين يمكن ان تستخدم المعدات التي تصنعها هواوي ثاني اكبر شركة في العالم لصناعة اجهزة الراوتر ومعدات الاتصالات في التجسس بالاضافة الى شركة زد تي ئي الصينية المنافسة لصناعة اجهزة الاتصال.

واشار التقرير الى وجود خلية في الحزب الشيوعي في هيكل ادارة الشركتين كجزء من سبب هذا القلق.

ودفع دور الدولة في قطاع الاعمال لجنة استشارية بالكونجرس الامريكي الى الشكوى الاسبوع الماضي من ان الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة انشأت "حصان طروادة محتملا."

وقال وزير التجارة الصيني تشين ديمينج وهو نفسه عضو في الحزب الشيوعي الصيني للصحفيين على هامش المؤتمر الثامن عشر للحزب والذي سيسلم القيادة لجيل جديد "هل لكم ان تتخيلوا اذا بدأت الصين تسأل الشركات الامريكية القادمة للصين ماهي علاقتها بالحزبين الديمقراطي او الجمهوري؟ ستكون فوضى.

"اذا كنتم تنظرون الى على انني حصان طروادة فكيف يجب ان انظر اليكم؟ بهذا المنطق اذا حول الامريكيون الامر فسيرون انه ليس في مصلحهم التفكير على هذا النحو."

ويوجد بكل الشركات الصينية المملوكة للدولة وبعدد متزايد من الشركات الصينية الخاصة امينا من الحزب الشيوعي على رأس هيكلها الاداري . وفي معظم الاحوال فان الادارة العليا نفسها من اعضاء الحزب الشيوعي الصيني. (والمعروف أن كل الشركات الأمريكية بما فيها سيسكو تقوم بتصنيع معدات الشبكات لديها في الصين- المحرر)