لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 May 2012 05:33 PM

حجم الخط

- Aa +

عشرات الفلسطينيين يغلقون مقرا للأمم المتحدة في رام الله

أغلق عشرات الشبان الفلسطينيين اليوم الأربعاء مقرًّا للأمم المتحدة في رام الله بالضفة الغربية المحتلة احتجاجا على صمتها إزاء قضية إضراب الأسرى عن الطعام.

عشرات الفلسطينيين يغلقون مقرا للأمم المتحدة في رام الله
اللافتات التي حملها الشبان الفلسطينيون أمام مقر الأمم المتحدة في رام الله

أغلق عشرات الشبان الفلسطينيين اليوم الأربعاء مقرًّا للأمم المتحدة في رام الله بالضفة الغربية المحتلة تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام فى السجون الإسرائيلية وفقا لليوم السابع.

وحمل الشبان لافتات كتب عليها "أسرانا يطالبون بتطبيق اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة" و"المكتب مغلق.. نطالب الأمم المتحدة بالتحرك لإنقاذ الأسرى" ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصورًا لعدد من الأسرى المضربين عن الطعام. ورددوا شعارات منها "اسمع يا يو. ان. (الأمم المتحدة) اسمع الأسير ما بركع" و"جينا جينا جوع الأسرى بينادينا".

وبدأ أكثر من 1600 أسير فلسطيني فى السجون الإسرائيلية إضرابًا عن الطعام منذ 17 أبريل نيسان الماضي احتجاجًا على ظروف اعتقالهم والمطالبة بوقف العزل الانفرادي لعدد منهم، ووقف سياسة الاحتجاز دون محاكمة.

من جانبها قالت الشابة لينا عبدالله، خلال مشاركتها فى الاعتصام: "اليوم الشباب الفلسطينيون عملوا على إغلاق مبنى الأمم المتحدة في رام الله، ومنع الموظفين من الدخول، فى رسالة إلى الأمم المتحدة وبان كي مون (الأمين العام) بأن عليهم التحرك الفوري لتأمين الإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام والذين دخلوا الشهر الثالث".