لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 May 2012 09:08 AM

حجم الخط

- Aa +

عدم اكتمال نصاب "الشورى السعودي" يعيق اتفاقية نقل المسجونين بين العراق والمملكة

حال عدم اكتمال نصاب الحضور من أعضاء مجلس الشورى السعودي في بداية الجلسة دون إتمام التصويت على قرار بخصوص تبادل الأسرى بين العراق والسعودية.  

عدم اكتمال نصاب "الشورى السعودي" يعيق اتفاقية نقل المسجونين بين العراق والمملكة
أعاق عدم اكتمال نصاب مجلس الشورى السعودي اتفاقية نقل المسجونين بين العراق والسعودية.

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن عدم اكتمال نصاب الحضور من أعضاء مجلس الشورى السعودي حال في بداية الجلسة دون إتمام التصويت على قرار بخصوص التقرير المقدم من لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومتي السعودية والعراق في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية.

 

وتمّ التوقيع على الاتفاقية في مارس/آذار الماضي بعد مطالب عديدة من قبل أهالي السجناء توصلت بعدها الحكومتين إلى صيغة اتفاق بين الطرفين.

 

ونصت الاتفاقية على أن تقوم دولة الإدانة بتسليم المحكوم عليه بعد الموافقة على نقله إلى دولة التنفيذ في المكان والتاريخ اللذين يتفق عليهما الطرفان المتعاقدان، على أن تشمل كل السجناء في البلدين بعقوبات سالبة للحرية.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية، فإن المجلس أجل في الجلسة الـ 31 التي عقدها أمس الثلاثاء التصويت على الاتفاقية إلى جلسة قادمة.

 

وأكدت الاتفاقية كذلك أنه تسري على المحكوم أحكام العفو العام أو الخاص الصادرة من دولة الإدانة ولا تسري أحكام العفو العام أو الخاص الصادرة في دولة التنفيذ إلا بعد موافقة دولة الإدانة.