لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 May 2012 10:28 AM

حجم الخط

- Aa +

نتنياهو يشكل حكومة وحدة وطنية لمواجهة خطر إيران

تم الاتفاق على تحالف حزب كديما الوسطي مع حزب ليكود اليميني لنتنياهو لمنح الائتلاف الحاكم أغلبية كبيرة في البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) تصل الى 94 مقعداً 

نتنياهو يشكل حكومة وحدة وطنية لمواجهة خطر إيران

رويترز - أرجأ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء خططه لاجراء انتخابات مبكرة وشكل حكومة وحدة وطنية مع حزب المعارضة الرئيسي في خطوة مفاجئة تعطيه حرية حركة في مواجهة طموحات ايران النووية.

 


ونقل بيان من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي عن نتنياهو قوله ان تشكيل "حكومة وحدة وطنية عريضة جيد للامن وجيد للاقتصاد وجيد لشعب اسرائيل."

 

وقد أبرم الاتفاق في اجتماع سري عقد ليلاً ويعني تحالف حزب كديما الوسطي مع حزب ليكود اليميني لنتنياهو منح الائتلاف الحاكم أغلبية كبيرة في البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) تصل الى 94 مقعداً من بين مقاعد المجلس الذي يضم 120 مقعداً وهي واحدة من أكبر الاغلبيات التي شهدها الكنيست في تاريخ اسرائيل.

 

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان شاؤول موفاز الزعيم الجديد لكديما وافق على الانضمام الي حكومة نتنياهو الائتلافية وان الحزبين أجريا محادثات بشان هذه الخطوة المفاجئة.

 

وصرح مسؤولون بأن موفاز الذي انتخب حديثاً زعيماً لكديمًا سيشغل منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة وأضافوا انه سيتم التصديق رسمياً على الاتفاق في وقت لاحق يوم الثلاثاء ثم يطرح على البرلمان.

 

وقال جلعاد إردان وزير البيئة الاسرائيلي ان الاتفاق سيساعد على حشد التأييد لتحرك محتمل ضد برنامج ايران النووي الذي تعتبره اسرائيل تهديدا لوجودها.

 

وقال إردان لراديو اسرائيل "الانتخابات لن توقف البرنامج النووي لايران. حين يتخذ قرار فيما يتعلق بشن هجوم أم لا من الافضل ان تكون هناك جبهة سياسية عريضة توحد الرأي العام."