لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 May 2012 08:05 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر تفتح أبوابها امام العمالة الأردنية

صرح السفير الأردني في دولة قطر "زاهي الصمادي" أن السلطات القطرية بدأت بفتح الأبواب أمام العمالة الأردنية.

قطر تفتح أبوابها امام العمالة الأردنية

صرح السفير الأردني في دولة قطر زاهي الصمادي في لقاء مع صحيفة الغد الأردنية مع  أن السلطات القطرية بدأت بفتح الأبواب أمام العمالة الأردنية بالإضافة على تسهيل جميع الإجراءات التي تتعلق بالوافدين هناك.

 

وقال السفير أن إجراءات التحاق زوجات وأبناء العاملين الأردنيين بهم، إضافة إلى عملية نقل الكفالات للعاملين على الأراضي القطرية ستكون بشكل سلس ويسير بعد الآن.

 

وبين الصمادي من مقر السفارة بالدوحة أنه لمس اهتماما من قبل القيادة القطرية والوزراء المعنيين، بإيجاد كافة التسهيلات للأردنيين لولوج سوق العمل القطري. وأضاف للصحيفة قائلاً: "منذ حوالي شهرين شهدنا قدوم مئات العاملين الأردنيين الجدد إلى قطر للعمل في قطاعات مختلفة".

 

وأوضح أن هناك تزايدا ملحوظا في أعداد الأردنيين القادمين إلى سوق العمل القطرية، منبها إلى وجود مؤشرات مهمة تفيد بان سوق العمل القطري بدأ بالانفتاح الكبير على العمالة الأردنية”.

 

ولفت السفير الصمادي إلى أن قطر تشهد الآن طفرة في كافة القطاعات، وسيكون هناك طلب على العمالة الأردنية في مختلف القطاعات، مبينا أنهم في السفارة يلمسون وجود تسهيلات كبيرة للكفاءات الأردنية القادمة للعمل في قطر.

 

كما أشار إلى أن هناك لجنة فنية مشتركة، أنشئت بعد زيارة وزير الطاقة الأردني السابق لمتابعة جلب الغاز القطري إلى الأردن، يرأسها أمين عام وزارة الطاقة ومستشار وزير الطاقة القطري.