لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 May 2012 01:00 AM

حجم الخط

- Aa +

أمريكا تحبط محاولة تصنيع "قنبلة في ملابس داخلية" أعدتها القاعدة في اليمن

قالت تقارير إعلامية امريكية إن المخابرات الامريكية أحبطت خطة أعدها تنظيم القاعدة في اليمن لتصنيع "قنبلة في ملابس داخلية".

أمريكا تحبط محاولة تصنيع "قنبلة في ملابس داخلية" أعدتها القاعدة في اليمن
عمر فاروق عبد المطلب، الذي اعترف بمحاولة تفجير طائرة مدنية كانت متجهة الى مدينة ديترويت الامريكية بمتفجرات خبأها في ملابسه الداخلية.

أفادت تقارير إعلامية امريكية إن المخابرات الامريكية أحبطت خطة أعدها تنظيم القاعدة في اليمن لتصنيع "قنبلة في ملابس داخلية"، تتشابه مع القنبلة التي خاطها مفجر في ملابسه الداخلية وحاول تفجيرها في طائرة متجهة إلى ديترويت يوم عيد الميلاد عام 2009 وفقا لبي بي سي.

ووفقا للتقارير الاعلامية الامريكية فإن القاعدة في اليمن كانت تعد تطويرا لمحاولة مشابهة أحبطتها الولايات المتحدة عام 2009.

والقنبلة الآن في حوزة الولايات المتحدة، ويقوم مكتب التحقيقات الفدرالي بفحصها بعد ان تمكنت المخابرات الامريكية من التحفظ عليها، ووفقا للتقارير فإنه لم يكن قد تم تحديد هدف للقنبلة أو شراء بطاقات سفر عند العثور عليها.

ولم يتضح من قام بتجهيز القنبلة، ولكن مسؤولين يقولون إنها تتشابه مع القنبلة التي خاطها مفجر في ملابسه الداخلية وحاول تفجيرها في طائرة متجهة إلى ديترويت يوم عيد الميلاد عام 2009.

والقنبلة المتكتشفة مؤخرا كانت تشتمل على مواد تفجير صناعية ولا يوجد بها معادن، مما يشير إلى أنها يمكن أن تمريرها دون في المطارات دون أن تكتشف.

ويأتي الخبر عن اكتشاف القنبلة بعد يوم من تقارير عن مقتل أحد كبار أعضاء تنظيم القاعدة في اليمن في هجوم لطائرات أمريكية بدون طيار.