لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 May 2012 03:30 AM

حجم الخط

- Aa +

بوتين يؤدي اليمن الدستورية كرئيس لروسيا اليوم وسط انقسامات

يؤدي فلاديمير بوتين اليمين الدستورية كرئيس لروسيا في حفل مبهر اليوم الاثنين بعد ساعات من كشف اشتباكات بين الشرطة والمحتجين عن وجود انقسامات عميقة بسبب عودته للكرملين لست سنوات أخرى.

بوتين يؤدي اليمن الدستورية كرئيس لروسيا اليوم وسط انقسامات
يرحب كثيرون من أنصار بوتين بهيمنته على روسيا التي يقطنها أكثر من 140 مليون نسمة.

يؤدي فلاديمير بوتين اليمين الدستورية كرئيس لروسيا في حفل مبهر اليوم الاثنين بعد ساعات من كشف الاشتباكات التي وقعت أمس الأحد بين الشرطة والمحتجين عن وجود انقسامات عميقة بسبب عودته للكرملين لست سنوات أخرى وفقا لرويترز.

ويؤدي بوتين رجل المخابرات السابق اليمين أمام نحو ألفي مدعو في قاعة سان اندرو بالكرملين وهي قاعة العرش السابقة حيث الثريات المتلالئة والاعمدة المذهبة والاقبية العالية التي تعود للعصر القوطي قبل أن يحصل على مباركة رئيس الكنيسة الارثوذكسية الروسية وتولي مسؤولية الحقيبة النووية.

وسيعود بوتين للسلطة وقد ضعفت سلطته بسبب أشهر من الاحتجاجات التي استقطبت روسيا وتركته يواجه معركة لإعادة تأكيد نفسه أو المجازفة بأن يهمشه قطاع الاعمال القوي والنخبة السياسية التي يعد تأييدها مهما.

وكانت الشرطة قد اعتقلت في أحدث احتجاجات أمس  أكثر من 400 شخص من بينهم ثلاثة من زعماء المعارضة بعد تفجر التوترات خلال تجمع حاشد حضره نحو 20 الف شخص على الجانب الاخر من نهر موسكو من الكرملين.

وضرب رجال الشرطة المحتجين على رؤوسهم بالهراوات أثناء محاولتهم منع تقدم المتظاهرين نحوهم حاملين متاريس معدنية . ورد الحشد باستخدام صواري الاعلام قبل أن تستعيد الشرطة النظام في نهاية الامر .

وعلى بعد بضعة كيلومترات عبر موسكو نظم عدة آلاف تجمعا حاشدا لدعم بوتين والذي يعتبره أنصاره الزعيم الوحيد القادر على الدفاع عن مصالح روسيا على الصعيد العالمي وحماية الاقتصاد في الداخل.

وعلى الرغم من أن منتقدي بوتين ملوا من نظام سياسي يركز السلطة في يد شخص واحد يرحب كثيرون من أنصاره بهيمنته على روسيا التي يقطنها اكثر من 140 مليون نسمة.

وأكد الحشدان المتناحران الشقاق الذي أحدثته عودة بوتين للكرملين والاحتجاجات التي أثارتها ادعاءات بوجود تلاعب في الانتخابات.

ويعتزم بعض ناشطي المعارضة تنظيم احتجاج امام الكرملين قبل حفل أداء اليمين.