لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 May 2012 01:59 AM

حجم الخط

- Aa +

4700 أسير فلسطيني في سجون الكيان الإسرائيلي.. ومعركة الإضراب مستمرة

قال وزير شؤون الأسرى الفلسطيني إن إسرائيل تحتجز 4700 أسير خارقة القوانين الدولية خاصة وأن هؤلاء الأسرى يخوضون معركة الإضراب عن الطعام لتحسين ظروف اعتقالهم.  

4700 أسير فلسطيني في سجون الكيان الإسرائيلي.. ومعركة الإضراب مستمرة

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني أن الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد في القاهرة يوم أمس الأحد يأتي في ظل احتجاز إسرائيل لـ 4700 أسير واستمرارها في خرق كافة الاتفاقيات والقوانين الدولية خاصة وأن هؤلاء الأسرى يخوضون معركة الإضراب عن الطعام لتحسين ظروف اعتقالهم.

 

وينفذ الأسرى الفلسطينيون في سجون الكبان الإسرائيلي إضراباً عن الطعام تجاوزت مدته 60 يوماً وعلى شكل مجموعات.

 

وقال عيسى قراقع في كلمة له إن الاجتماع يأتي بناءً على طلب من فلسطين وللتضامن العربي الكامل مع هؤلاء الأسرى في إضرابهم عن الطعام الذي يعتبر أحد أشكال النضال للحصول على حريتهم.

 

واستعرض معاناة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي مطالباً بضرورة البدء فوراً بتكليف المجموعة العربية في نيويورك لدراسة تقديم طلب للجمعية العامة للأمم المتحدة لاستصدار قرار لطلب رأي استشاري من محكمة العدل العليا في لاهاي حول الوضع القانوني للأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال وفقاً لأحكام القانون الدولي ذات الصلة وتحديد مسؤولية دولة الاحتلال والمجتمع الدولي تجاههم.