لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 May 2012 04:36 AM

حجم الخط

- Aa +

دراسات لتمويل سكة الحديد بين السعودية والبحرين

قال وزير المالية السعودي إنه تمّ استكمال الدراسات الخاصة بمشروع سكة حديد بين السعودية والبحرين حول الأسلوب الأمثل لتمويل الخط الرابط بين الدولتين.  

دراسات لتمويل سكة الحديد بين السعودية والبحرين

قال وزير المالية السعودي إبراهيم العساف إنه تمّ استكمال الدراسات الخاصة بمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون، بما في ذلك الترتيبات الثنائية بين السعودية والبحرين حول الأسلوب الأمثل لتمويل الخط الرابط بين الدولتين.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأحد، قال العساف إن موضوع الوحدة النقدية بين دول التعاون، خارج إطار عمل المجلس، ويخص الاتحاد النقدي للدول الأربع المشاركة في هذه الوحدة.

 

وأضاف أن "مناقشات الوحدة النقدية، تتمّ من خلال المجلس نفسه، الذي سيتبعه إنشاء بنك مركزي، كما أن هناك لجنة لمحافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد، ستتابع هذا الموضوع".

 

وقال العساف في اختتام اجتماع وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون الخليجي إن الاجتماع بحث آلية المساعدات للدول الثلاث المرشحة أن تكون ضمن دول مجلس التعاون، وهي اليمن والمغرب والأردن.

 

وأضاف "اليمن تمرّ بتحولات مهمة، وهناك مؤتمر لأصدقاء اليمن، سيعقد في الرياض خلال الأيام القليلة المقبلة، يتبعه اجتماع للمانحين لتقديم الدعم لليمن".