لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 May 2012 01:43 AM

حجم الخط

- Aa +

الرئيس اليمني يتعهد بإنهاء انقسام الجيش ويتوعد بمحاربة القاعدة

تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يوم السبت بهزيمة المتمردين المرتبطين بتنظيم القاعدة في الجنوب بما يسمح لآلاف النازحين بالعودة إلى ديارهم.

الرئيس اليمني يتعهد بإنهاء انقسام الجيش ويتوعد بمحاربة القاعدة
الرئيس اليمني يؤكد أنه لن يسمح باستمرار الانقسام في صفوف الجيش

نقلت وسائل الإعلام الحكومية عن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يوم السبت قوله بأنه يتعهد بهزيمة المتمردين المرتبطين بتنظيم القاعدة في الجنوب بما يسمح لآلاف النازحين بالعودة إلى ديارهم وفقا لرويترز.

وقال هادي في حفل تخريج عدد من المتدربين في الاكاديمية العسكرية أن حكومته ستحارب القاعدة وتشجع عناصر المنظمة الارهابية على التخلي عن سلاحها وأفكارها المنافية للاسلام.

كما تعهد هادي ايضا بتوحيد الجيش المنقسم لوحدات مؤيدة لصالح وأخرى معارضة له ومؤيدة للمحتجين الذين طالبوا بإسقاطه، مؤكدا أنه لن يسمح باستمرار الانقسام في صفوف الجيش.

وسيطر متشددون على صلة بتنظيم القاعدة على أراض واسعة في المناطق شبه الصحراوية في جنوب اليمن خلال الاشهر القليلة الماضية بعد أن استولوا على عدة بلدات. وأدى القتال الى نزوح عشرات الالاف الذين فر كثير منهم الى مدينة عدن الساحلية.

وانتخب هادي الذي كان نائبا لصالح رئيسا للجمهورية دون منافسة في فبراير شباط في إطار خطة لنقل السلطة دعمتها الولايات المتحدة ورعاها مجلس التعاون الخليجي لإنهاء الازمة السياسية.