لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 4 May 2012 09:16 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر: فرض حظر التجول بمنطقة وزارة الدفاع بعد جمعة دامية

إجمالي عدد المصابين في مهاجمة الجيش للمتظاهرين بالعباسية بلغت 296 مصاباً تتراوح إصاباتهم مابين رصاص حي وخرطوش أو جروح قطعية وكسور بالإضافة لشهيدين 

مصر: فرض حظر التجول بمنطقة وزارة الدفاع بعد جمعة دامية

أعلن المجلس العسكري فرض حظر التجول بالمنطقة المحيطة بوزارة الدفاع في العباسية بداً من الساعة الحادية عشر وحتى السابعة صباحاً، وفقاً لصحيفة "البديل".

 

 

 حيث بث التليفزيون المصري منذ قليل بيان للواء الملا إن المجلس قرر حظر التجول بالعباسية والمنطقة المحيطة بوزارة الدفاع من الساعة الحادية عشر مساء وحتى السابعة صباحاً مشيراً إلى أن سيتصدى بكل حزم لأية محاولة للهجوم على وزارة الدفاع .

 

وعقب بيان العسكري هتف متظاهرون بالتحرير "يسقط يسقط حكم العسكر" فيما تستعد مسيرات للاتجاه إلى وزارة الدفاع. 

 

ويأتي ذلك التصعيد بعد هجوم شنته قوات الجيش على المعتصمين حول وزارة الدفاع اليوم أدى لإصابة عشرات الضحايا، تتراوح اصاباتهم مابين رصاص حي وخرطوش وجروح قطعية وكدمات وكسور. 

 

وفي سياق متصل، ذكرت جمعية أطباء التحرير أن مستشفي الزهراء الجامعي بميدان عبده باشا استقبلت 4 حالات كلها إصابة بطلقات نارية ، مشيرة عبر صفحتها الرسمية أن أثنين منهم توفوا، واثنان في حالة خطيرة ومصابين بطلق حي في الصدر والحوض .

 

و صرح د.محمد فتوح رئيس جمعية أطباء التحرير أن عدد المصابين في هجوم الجيش علي المتظاهرين بالعباسية وصل للمئات، لافتا ًإلي انه تم اقتحام المستشفي الميداني الخاص بهم، وحرق الجيش للخيام.

بينما قال د.أحمد الأنصاري مدير هيئة الإسعاف المصرية أن إجمالي عدد المصابين في مهاجمة الجيش للمتظاهرين بالعباسية بلغت 296 مصابا،ً بالإضافة لشهيد بمستشفي الزهراء الجامعي.