لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 30 May 2012 05:52 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: معاشات التأمينات الاجتماعية ترتفع إلى 11.8 مليار ريال

ارتفع إجمالي النفقات على فرع المعاشات في السعودية خلال العام 2011 إلى 11.8 مليار ريال بزيادة قدرها 34.5 بالمئة عن العام الذي سبقه.

السعودية: معاشات التأمينات الاجتماعية ترتفع إلى 11.8 مليار ريال

ذكر تقرير اليوم الأربعاء إن إجمالي النفقات على فرع المعاشات في السعودية خلال العام 2011 ارتفع إلى 11.8 مليار ريال بزيادة قدرها 34.5 بالمئة عن العام الذي سبقه.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، أرجع محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان الحميّد، خلال اجتماع عقدته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس الثلاثاء برئاسة وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عادل فقيه ارتفاع إجمالي النفقات على فرع المعاشات، إلى زيادة أعداد المستفيدين من النظام إضافة إلى صرف بدل غلاء المعيشة بنسبة 5 بالمئة إضافية إلى النسبة المقررة خلال العام السابق وكذلك صرف مكافأة معاش شهرين للمستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية.

 

وقال الحميّد إن إجمالي ما تم صرفه على مكافأة معاش الشهرين خلال العام الماضي بلغ 1.5 مليار ريال، مشيراً إلى أن نفقات فرع الأخطار المهنية ارتفعت بنسبة قدرها 8 بالمئة عن العام السابق حيث بلغت النفقات 461 مليون ريال للعام المالي 2011.

 

وذكر الحميد إن المجلس نظر في المواد المدرجة على جدول أعماله وفي بعض المواضيع الإدارية والاستثمارية واتخذ بشأنها القرارات اللازمة، مضيفاً إن المجلس تناول في الشـأن التأميني عدداً من الحالات المتعلقة بعـدد مـن المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية وعدداً من أصحاب العمل واتخذ بشأنها المعالجات اللازمة.