لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 May 2012 08:26 PM

حجم الخط

- Aa +

46% من السعوديين: أهداف هيئة مكافحة الفساد غير واضحة

قال 46% من السعوديين إن أهداف هيئة مكافحة الفساد غير واضحة.

46% من السعوديين: أهداف هيئة مكافحة الفساد غير واضحة
أظهر الاستفتاء أن 46% من السعوديين قالوا إن أهداف هيئة مكافحة الفساد غير واضحة.

أفاد تقرير اليوم الخميس بأن استفتاء خاص بهيئة مكافحة الفساد في السعودية أظهر أن 46 بالمائة من السعوديين لا يجدون أن أهداف الهيئة واضحة.

 

وسلطت الأضواء مؤخراً في المملكة على أعمال "الهيئة" التي توعدت في وقت سابق وزارات تجاهلت خطط توظيف المواطنين، كما توعدت بمكافحة الفساد "سواء ارتبط برؤوس كبيرة أم صغيرة".

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، تواصل الأجهزة الحكومية السعودية مع الجمهور في مسائل الأداء والملاحظات يكاد يغيب عن كثير من تلك الأجهزة على مواقعها الرسمية على الإنترنت، إلا أن هيئة مكافحة الفساد في سعيها لنشر ثقافة الشفافية، بدأت بنفسها، ونشرت على موقعها استفتاء تحاول عبره التعرف على آراء الجمهور فيها.

 

وفيما شارك 3400 شخص في الاستفتاء، أجاب 46 في المائة منهم على سؤال "هل أهداف الهيئة واضحة بالنسبة لك؟" بأنها غير واضحة. في حين أكد 30.6 في المائة من المصوتين على أن أهداف الهيئة "واضحة نوعاً ما" فيما اتفق ما نسبته 23.4 في المائة على أن أهداف الهيئة "واضحة".

 

وبحسب الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، فإن أهداف الهيئة تقع في 6 أهداف يتصدرها "تحصين المجتمع السعودي ضد الفساد"، و"تحقيق العدالة بين أفراد المجتمع" و"حماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره".