لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 May 2012 03:17 AM

حجم الخط

- Aa +

الجيزاوي لم يتوقع أن يكون سبباً في مشكلة دبلوماسية بين السعودية ومصر

قال محامي الجيزاوي سليمان الحنيني لم يكن الجيزاوي يتوقع أن تكون قضيته سبباً في مشكلة دبلوماسية كبرى بين السعودية ومصر متأملاً أن يهدأ الإعلام المصري من إثارته القضية.

الجيزاوي لم يتوقع أن يكون سبباً في مشكلة دبلوماسية بين السعودية ومصر

ذكر تقرير اليوم الخميس أن المحامي سليمان الحنيني المكلف بالترافع عن الجيزاوي من قبل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان قال "لم يكن الجيزاوي يتوقع أن تكون قضيته سبباً في مشكلة دبلوماسية كبرى بين المملكة ومصر"، متأملاً أن يهدأ الإعلام المصري من إثارته القضية.

 

وكان مصريون قد نظموا مظاهرات خارج السفارة السعودية في القاهرة احتجاجاً على اعتقال المحامي المصري والناشط الحقوقي في المملكة "أحمد الجيزاوي".

 

 وقال نشطاء مصريون إن المحامي أحمد الجيزاوي اعتقل لإهانة الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد رفع دعوى قضائية ضد السعودية لإساءة معاملة مواطنين مصريين في السجون السعودية.

 

في حين قالت السعودية إن المحامي اعتقل لمحاولته تهريب 21380 قرصاً مخدراً إلى السعودية عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية، فإن الجيزاوي صادق على بعض أقواله للمرة الثانية صباح أمس الأربعاء أمام المحكمة العامة في جدة بحضور محاميه.

 

ورفض الجيزاوي أن يوكل خمسة محامين سعوديين ومصريين أرادوا التبرع والترافع عنه ليقتصر على المحامي الحنيني وتم تثبيت ذلك في ملف قضيته، ومن المتوقع أن يلتقي السفير المصري محمد عوف بالجيزاوي خلال اليومين القادمين بعد وصوله للسعودية.

 

وقالت الصحيفة إنها أجرت اتصالاً بالسفير لكنه رفض الحديث، مؤكداً أنه لن يدلي بأي حديث للإعلام المصري أو السعودي وأنه سيقتصر على البيانات التي تصدر من الخارجية المصرية.

 

وقال المحامي سليمان الحنيني "التقيت بالجيزاوي وهو مقتنع تمام الاقتناع بكل الإجراءات القانونية التي تحدث"، مبيناً أن لائحة الاتهام ستصدر خلال أسبوع وستتضح من خلالها الصورة كاملة حول التهمة التي ستوجه للجيزاوي، التي على أساسها سيتم إحالته للمحكمة.

 

 

وذكر الحنيني إلى أن هيئة حقوق الإنسان اطلعت على مسار التحقيق وأبدت ارتياحها ورضاها الكامل عن الإجراءات التي تسير وفقها القضية.