لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 May 2012 02:46 PM

حجم الخط

- Aa +

بريطانيا تخطط لفرض قيود على الهجرة في حالة انهيار اليورو

صرحت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي بان بريطانيا تعد قيودا طارئة على الهجرة لمواجهة اي زيادة في المهاجرين من اليونان ودول الاتحاد الاوروبي الاخرى لاسباب اقتصادية اذا انهار اليورو.

بريطانيا تخطط لفرض قيود على الهجرة في حالة انهيار اليورو

هذا ولم تحدد ماي الخطوات التي قد تطبقها بريطانيا.

ويحق لاي مواطن في السوق الواحدة العمل في دولة عضو اخرى على الرغم من امكان تطبيق قيود مؤقتة على الدول الاعضاء الجدد.

وقالت ماي لصحيفة ديلي تلجراف ان مثل اي جزء من الحكومة فمن الصواب ان تقوم ببعض التخطيط الطاريء بشأن ذلك.

وأثار تصور متزايد بان اليونان او الدول الاخرى المثقلة بالديون قد تضطر لترك منطقة اليورو التي تضم 17 دولة قلقا من احتمال فقد الملايين وظائفهم واضطرارهم للنزوح للخارج بحثا عن عمل.

وعلى الرغم من ان بريطانيا ربما تبدو جذابة لانها خارج منطقة اليورو فانها تعتمد على منطقة اليورو في 40 % من صادراتها وقد عادت للركود في الربع الاول من العام الجاري وتبلغ نسبة البطالة بها 8.2 %.

وقالت وسائل الاعلام البريطانية ان قيود الهجرة ربما تشمل تأشيرات الدخول المؤقتة او بطاقات العمل.

وامتنعت وزارة الداخلية عن التعليق على تقرير الصحيفة. وقال متحدث باسم المفوضية الاوروبية انه لا يستطيع التعليق الا بعد ان يرى تفاصيل ما قالته بريطانيا.

وتحتل الهجرة دائما مكانا بارزا بين مخاوف البريطانيين. وقد مثلت قضية في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 2010 عندما وعد حزب المحافظين الذي تنتمي اليه ماي ويتزعم الان حكومة ائتلافية مع حزب الديمقراطيين الاحرار الاصغر بخفض الهجرة الى عشرات الالاف وهو امر اخفق في تحقيقه.

واظهرت احصاءات وزارة الداخلية ان عدد اليونانيين المقيمين في بريطانيا وحصلوا على الجنسية ارتفع بنسبة 30 % الى 325 من 250 في نوفمبر فيما بين عامي 2010 و2011 .

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن القنصلية اليونانية قولها ان اليونانيين في بريطانيا يعيشون بشكل اساسي في لندن وان عددهم يتراوح بين 30 الف و40 الف شخص