لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 May 2012 03:50 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات ترأس أول لجنة لمستحضرات التجميل الحلال على مستوى العالم

فازت الإمارات برئاسة أول لجنة فنية من نوعها على مستوى الدول الإسلامية لإعداد مواصفات قياسية موحدة لـمستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال على مستوى العالم، في انجاز جديدة يضاف الى انجازات الدولة العديدة.

الإمارات ترأس أول لجنة لمستحضرات التجميل الحلال على مستوى العالم

فازت دولة الامارات برئاسة أول لجنة فنية من نوعها على مستوى الدول الإسلامية لإعداد مواصفات قياسية موحدة لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال على مستوى العالم، حيث حصلت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس على أعلى نسبة تصويت على مستوى الدول الاعضاء في معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية والتي تتخذ من الجمهورية التركية مقرا لها.

ووفقا لوام، أكد سعادة المهندس محمد صالح بدري مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس،  ان فوز الإمارات باستضافة ورئاسة اللجنة الفنية لمستحضرات التجميل الحلال على مستوى العالم الإسلامي يأتي تأكيدا على ثقة الدول الاسلامية بالمستوى الفني والعلمي الذي تتمتع به دولة الامارات في مجال المواصفات والمقاييس ليس على المستوى العربي وحسب وانما على المستوى الدولي أيضا.

وأشار بدري إلى أن هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا حرص حكومتنا الرشيدة على توفير بنى تحتية صلبة وإرساء قواعد فنية قوية داعمة لهذا الانجاز من خلال توفر المختبرات الفنية المعتمدة والتي تلعب الدور الأكبر في اعداد ومراجعة مخرجات عمل اللجان الفنية وتطبيق النظم الرقابية الفاعلة.

وقد تم اختيار السيدة فرح علي الزرعوني مدير ادارة المواصفات بالهيئة ورئيس اللجنة الفنية لمواد التجميل الحلال في معهد المواصفات والمقاييس للدول الاسلامية لرئاسة هذه اللجنة الفنية الدولية لكفاءتها الفنية وخبرتها العلمية في هذا الجانب المهم والحيوي.

وأكد المهندس محمد صالح البدري، على أن هذا الانجاز جاء داعما لرؤية دولة الامارات في أن تكون من أفضل دول العالم بحلول عام 2021 من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة في كل ما يخص صحة وسلامة المستهلك.

وقالت السيدة فرح الزرعوني إنه نظرا لندرة المواصفات القياسية الخاصة بالمنتجات الحلال وطرق تصنيعها فقد شرعت الهيئة في وضع مواصفات وتوجيهات حديثة لمواد التجميل والعناية الشخصية بناء على متطلبات الاسواق العالمية وتطور طرق تصنيع هذه المواد وتعميمها من خلال هيئة التقييس لدول الخليج العربية ضمن خطط عمل اللجنة الفنية الخليجية لمواصفات قطاع المنتجات الكيميائية والتي ترأسها وتحتضن أمانتها الدولة.

ويتم من خلال ذلك نقل هذه الممارسة الى معهد المواصفات والمقاييس للدول الاسلامية لاعتمادها ومن ثم اعتبارها مرجعا لمنظمة التقييس الدولية في اعداد مواصفاتها القياسية الدولية الخاصة بالمنتجات الحلال.