لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 May 2012 01:16 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط في طلبات التوظيف عبر الإنترنت

 حافظت السعودية على صدارتها بين دول الشرق الاوسط من حيث النمو طويل الأمد للوظائف وفق مؤشر مونستر للتوظيف الذي يقيس أنشطة الطلب على الوظائف عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط بشكل شهري.

السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط في طلبات التوظيف عبر الإنترنت
سجلت أنشطة التوظيف عبر الإنترنت في السعودية نمواً سنوياً بنسبة 49%

 حافظت السعودية على صدارتها بين دول الشرق الاوسط من حيث النمو طويل الأمد للوظائف وفق مؤشر مونستر للتوظيف الذي يقيس أنشطة الطلب على الوظائف عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط بشكل شهري، حيث سجلت أنشطة التوظيف عبر الإنترنت في السعودية نمواً سنوياً بنسبة 49% وفقا لصحيفة الرياض.

ويستند هذا المؤشر إلى المراجعة الآنية والمستمرة لعشرات الآلاف من فرص العمل المستقاة من مجموعة نموذجية واسعة من مواقع الإنترنت المتخصصة بالتوظيف وفرص العمل ويعتبر مقياسا إجماليا للتغيرات في إعلانات التوظيف في سائر قطاعات الأعمال.

وقال مدير عام شركة مونستر.كوم في منطقة الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا سانجاي مودي: يواصل المؤشر إظهار نشاط قوي للتوظيف عبر الإنترنت مع وصول المؤشر إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2010.

وحقق قطاع الضيافة أعلى معدل للنمو السنوي بين باقي القطاعات، يليه البيع بالتجزئة والتجارة واللوجستيات، تلتها دولة الكويت التي شهدت ارتفاعاً بنسبة 43%، فيما سجلت سلطنة عُمان انخفاضاً بنسبة 3%، لتواصل تسجيل الانخفاض السنوي الأكبر بين الدول للشهر الرابع على التوالي.

وأظهرت قطاعات الكيماويات والبلاستيك والمطاط، والدهانات، والأسمدة و المبيدات أكبر تباطؤ سنوي حيث انخفضت بنسبة 18%.

وتصدّر قطاع البيع بالتجزئة والتجارة واللوجستيات كافة القطاعات الأخرى بنسبة نمو سنوي بلغت 85%، كما واصل قطاعات الهندسة والخدمات المالية والمصرفية والتأمين تسجيل نمو قوي يتجاوز 30%.

وانفرد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتسجيل نمو سنوي سلبي، منخفضاً 7% في أبريل الماضي.

فيما أظهر قطاع المبيعات وتطوير الأعمال النمو السنوي الأقوى في فئات المهن، يليه قطاع المشتريات واللوجستيات وقطاع المالية والمحاسبة.

وسجلت جميع القطاعات الرئيسية، بما في ذلك قطاع البيع بالتجزئة والتجارة واللوجستيات وقطاع الخدمات المالية والمصرفية والتأمين وقطاع التعليم، نمواً شهرياً وسنوياً لافتاً في جميع البلدان الرئيسية.