لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 26 May 2012 06:58 AM

حجم الخط

- Aa +

التربية السعودية تحرم موظفين من 15% من رواتبهم

حرمت وزارة التربية السعودية خريجي الحاسب الآلي الذين عينوا على وظائف إدارية في الوزارة من 15 بالمئة أي ما يعادل 909 ريالات من رواتبهم.

التربية السعودية تحرم موظفين من 15% من رواتبهم
وزارة التربية والتعليم السعودية.

ذكر تقرير اليوم السبت إن خريجي الحاسب الآلي الذين عينوا على وظائف إدارية في وزارة التربية والتعليم السعودية، حُرموا من 15 بالمئة أي ما يعادل 909 ريالات، من رواتبهم نتيجة قرار أصدرته "التربية" بتغيير مسمياتهم الوظيفية من "مسجل معلومات" إلى "مساعد إداري".

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، قالت مصادر إن الـ 15 بالمئة تحتسب كبدل "طبيعة عمل" الذي كان يحظى به الموظفون الذين تم تعيينهم قبل أشهر وهم من حملة البكالوريوس في الحاسب الآلي، "تنفيذاً للأمر السامي بإحداث وظائف إدارية بالمرتبة السادسة بمسمى مساعد إداري".

 

وأضافت المصادر إن وزارة الخدمة المدنية عينت خريجي الحاسب الآلي على وظائف إدارية بالمدارس بمسمى "مسجل معلومات"، إلا أن المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية صالح بن عبدالعزيز الحميدي، أصدر أخيراً قراراً بتحويل مسمياتهم إلى وظيفة "مساعد إداري".

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، قراراً يقضي بتعديل المسمى الوظيفي لعدد من إدارييها الذين تم تعينهم قبل بضعة أشهر، وحرموا بموجبه من نحو 909 ريالات من رواتبهم الشهرية بعد إلغاء بدل "طبيعة عمل" الذي يعادل نسبة 15 بالمئة كانوا يحظون بها كونهم يحملون درجة البكالوريوس في الحاسب الآلي.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، فإن القرار طال خريجي الحاسب الآلي الذين تم تعيينهم على وظائف إدارية بوزارة التربية والتعليم تنفيذاً للأمر السامي القاضي بإحداث وظائف إدارية بالمرتبة السادسة بمسمى مساعد إداري للحاصلين على درجة البكالوريوس لغير المتخصصين في الحاسب الآلي لغرض استيعاب الخريجين.

 

وأضافت المصادر، أن وزارة الخدمة المدنية قامت بتعيين خريجي الحاسب الآلي على وظائف إدارية بالمدارس بمسمى "مسجل معلومات" مما منحهم أحقية الحصول على بدل باسم "طبيعة عمل" يحقق زيادة 15بالمئة في الراتب الشهري.