لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 25 May 2012 09:16 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تستخدم البصمة الفورية للتعرف على المطلوبين في شوارع الرياض

بدأت الشرطة السعودية باستخدام البصمة الفورية للتعرف على المشتبه بهم في أحياء وشاورع العاصمة الرياض.  

السعودية تستخدم البصمة الفورية للتعرف على المطلوبين في شوارع الرياض

أفاد تقرير اليوم الجمعة بأن السلطات السعودية بدأت باستخدام البصمة الفورية للتعرف على المشتبه بهم في أحياء العاصمة الرياض.

 

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، بدأت دوريات أمن منطقة الرياض بأخذ البصمة الفورية وتصوير من يقبض عليهم في مكان شبهة بداخل أحياء مدينة الرياض للتعرف ما إذا كانوا مطلوبين للجهات الأمنية من عدمه ومدى خطورتهم الإجرامية بارتيادهم للأماكن المشبوهة.

 

وخضع خلال الأشهر الماضية عدد كبير من المقبوض عليهم في شوارع وأحياء مدينة الرياض للتصوير وأخذ البصمة الفورية بواسطة أجهزة حديثة دعمت بها فرق دوريات الأمن الميدانية لكشف هوية المطلوبين للجهات الأمنية والمشتبه بهم والذي يكثر ترددهم على المواقع المشتبه فيها من خلال جهاز (الخصائص الحيوية HIDE).

 

وبحسب صحيفة "الرياض" اليومية، فإن (الخصائص الحيوية HIDE) هو جهاز يُستخدم للتعرف على هوية الشخص عبر البصمة وإمكانية التأكد من وضعه الجنائي إن كان مطلوباً من عدمه عن طريق عدة وسائل منها البصمة والصورة وصورة العين أحياناً وكذلك عن طريق بطاقة الأحوال المدنية حيث تكون مربوطة بمركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية.

 

وقامت بعض الفرق بتسجيل معلومات العديد ممن يكثر ترددهم في بعض المواقع التي تكثر فيها السرقات أو التفحيط للاستفادة منه عند القبض عليه مره أخرى أو في موقع آخر بعد أن قام عدد كبير من المقبوض عليهم بالتحايل على رجال الأمن بأنهم لا يحملون هوية إثبات مما استدعى تصويرهم وأخذ البصمة الفورية لهم لمعرفة وضعهم الأمني.