لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 24 May 2012 09:20 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: رفع لائحة الاتهام للجيزاوي إلى هيئة التحقيق في الرياض

أكمل فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة السعودية إعداد لائحة الاتهام الموجهة للجيزاوي وشريكه المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة عبر مطار الملك عبدالعزيز وترويجها في السعودية.

السعودية: رفع لائحة الاتهام للجيزاوي إلى هيئة التحقيق في الرياض
المحامي المصري أحمد الجيزاوي.

أكمل فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة السعودية إعداد لائحة الاتهام الموجهة للمحامي المصري أحمد الجيزاوي وشريكه الصيدلي المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة عبر مطار الملك عبدالعزيز وترويجها في السعودية.

 

وكانت السلطات السعودية قد ألقت القبض على الجيزاوي بمطار جدة أثناء دخوله وزوجته لأداء مناسك العمرة و عثرت بحقائبه علي أدوية من عقار زنكس المحظور دخوله المملكة وعرضت إقراراً للجيزاوي يعترف فيه بحيازة تلك الأدوية.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الخميس، قال المحامي الموكل من جمعية حقوق الإنسان بمتابعة القضية سليمان الحنيني إن اللائحة رفعت أمس الأربعاء لهيئة التحقيق والادعاء العام في الرياض لاعتمادها. وبيّن أن الهيئة ستعيدها إلى المحكمة العامة بجدة، يوم الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير.

 

وأضاف إن المدعي العام طالب في لائحة الاتهام بإنزال أقصى عقوبة بالمهربين الاثنين وهي عقوبة القتل وفقاً لما نص عليه القضاء السعودي.

 

وذكر إن القاضي هو من سيطلق الحكم النهائي سواء بتثبيت عقوبة القتل أو تخفيفها وفق الحيثيات التي يراها.

 

وتابع الحنيني إن المتهم السعودي لم تشمله لائحة الاتهام لعدم ثبوت أدلة دامغة تثبت تورطه في القضية. وقال إن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ستتابع القضية حتى النهاية، نافياً في الوقت نفسه تعيين أي محام للجيزاوي في الوقت الحالي.