لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 May 2012 01:30 PM

حجم الخط

- Aa +

عبدالله بن زايد: ندعم خيار المفاوضات المباشرة مع طالبان

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمام قادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) وزعماء 19 دولة مشاركة في مهمة تعزيز الأمن في أفغانستان و قيادة قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) أن دولة الإمارات تسعى الى دعم السلام في أفغانستان

عبدالله بن زايد: ندعم خيار المفاوضات المباشرة مع طالبان
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمام قادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) وزعماء 19 دولة مشاركة في مهمة تعزيز الأمن في أفغانستان و قيادة قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) أن دولة الإمارات تسعى الى دعم السلام في أفغانستان من خلال المفاوضات المباشرة بين الحكومة الأفغانية وطالبان.. في وقت أكد الحلف على أهمية الشراكة مع الإمارات في إطار مبادرة اسطنبول للتعاون وضمن قوة «ايساف».

وتقدم سمو الشيخ عبد الله، في كلمة ألقاها بالاجتماع الذي عقده قادة الحلف وقوة «إيساف» ليل الاثنين في مدينة شيكاغو الأميركية بحضور الرئيس الأميركي باراك أوباما وقادة حلف الناتو «بالشكر للرجال والنساء الذين أوصلونا إلى هذه القرارات الاستراتيجية وما وصلنا إليه من أمن في أفغانستان».

وقال سمو وزير الخارجية: «نحن في دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمون بدعم مرحلة نقل المسؤولية الأمنية إلى الأفغان».

وضم وفد دولة الإمارات الى الاجتماع كلا من: السفير يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى واشنطن واللواء الركن فارس المزروعي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية ومحمد علي محمد النقبي المندوب الدائم للدولة لدى منظمة حلف شمال الأطلسي.