لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 May 2012 10:20 AM

حجم الخط

- Aa +

"حافز" يجدد توعده للسعوديين غير الملتزمين باللائحة التنفيذية بتخفيض الإعانة

جدّد "حافز" السعودي تحذيره لمستفيدي البرنامج الذين لم يلتزموا بتحديث بياناتهم بشكلٍ أسبوعي مؤكداً أنه ابتداءً من يوم أمس الثلاثاء سيتعامل بشكلٍ جِدي وذلك بتخفيض إعانة المخالفين.

"حافز" يجدد توعده للسعوديين غير الملتزمين باللائحة التنفيذية بتخفيض الإعانة
انتقد مواطنون سعوديون برنامج "حافز" ولائحته التنفيذية التي تضمنت عدة أسباب لإيقاف الإعانة عن المستفيد.

جدّد البرنامج الوطني السعودي لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" تحذيره لمستفيدي البرنامج الذين لم يلتزموا بتحديث بياناتهم بشكلٍ أسبوعي، مؤكداً أنه ابتداءً من يوم أمس الثلاثاء سيتعامل بشكلٍ جِدي وذلك بتخفيض إعانة المخالفين.

 

يأتي تحذير "حافز" في ظل تصاعد نداءات السعوديين من مستفيدي ومستفيدات البرنامج للمسؤولين للتراجع عن قرار الإلزام بالدخول الأسبوعي لتحديث البيانات الذي ورد في اللائحة التنفيذية وبدأ تطبيقه أمس الثلاثاء.

 

 وانتقد مواطنون سعوديون برنامج "حافز" ولائحته التنفيذية التي تضمنت عدة أسباب لإيقاف الإعانة عن المستفيد، وهي رفضه ثلاثة عروض مناسبة للعمل، أو عدم إتمامه بنجاح لأي دورة تدريبية بما في ذلك التدريب عن بعد، وعدم حضوره في المواعيد التي يحددها الصندوق للمقابلات الشخصية مع أصحاب الأعمال، أو تخلف المستفيد عن الحضور أربع مرات متتالية أو متفرقة خلال مدة صرف الإعانة، بالإضافة إلى عدم زيارة المستفيد لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالب العمل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لمدة ستة أسابيع متتالية أو متفرقة.

 

ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية، أوضح البرنامج في رسالته للمستفيدين عبر موقعه الإلكتروني, "كمستفيد من حافز, هناك بعض الالتزامات التي يتوجب عليك التقيد بها لاستمرارية حصولك على الإعانة المالية".

 

وأضاف البرنامج إنّ الهدف من هذه الالتزامات هو "ضمان استفادتك من الدورات التدريبية القيّمة وخدمات التوظيف التي يوفرها لك برنامج حافز".

 

وشدد البرنامج على التقيّد بالتزاماته المستمرة والتي من بينها, "تسجيل الدخول الأسبوعي إلى موقع حافز مرة كل 7 أيام على الأقل, والتي من أجلها يفهم المستفيد إجراءات وضوابط حافز ويبقى على اطلاع بآخر تحديثات البرنامج".

 

وأضاف أن الإبقاء على البيانات مُحدثة بشكلٍ مستمر وإشعار البرنامج بأي تغيير عليها يُساعد على استيفاء المستفيد لضوابط الاستحقاق ولا يُعرّضه للعقوبة.

 

وقال إنه لاستمرارية الصرف دون تخفيض ينبغي أن يلتزم المستفيد من إكمال البرامج التدريبية المُقدمة له, وكذلك حضور المقابلات الشخصية التي يُنظمها البرنامج.

 

وكانت الرياض أطلقت برنامج "حافز" إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل عام بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.